الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«السماوي» يصطاد «النمور» بـ«الفار»!

«السماوي» يصطاد «النمور» بـ«الفار»!
15 مارس 2020 02:52

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

انتزع بني ياس فوزاً ثميناً على حساب اتحاد كلباء 2-1، مساء أمس، ضمن «الجولة 19» لدوري الخليج العربي، ولعب بتشكيلة شهدت تغييرات بـ«الجملة» لم تكن متوقعة، وحسم «السماوي» النتيجة في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، ولم يرتق أداء الفريقين إلى المستوى المتوقع، ورفع بني ياس رصيده إلى 23 نقطة، فيما تجمد رصيد اتحاد كلباء عند 16 نقطة. وجد الفريقان ضالتهما في «ضربة الجزاء» لهز الشباك، فيما خلت باقي أحداث الوقت الأصلي من المشاهد المثيرة، حتى بعد خروج سلطان الزعابي لاعب اتحاد كلباء بالبطاقة الحمراء بداية الشوط الثاني، وهي الثانية في مسيرة اللاعب بالدوري، وظهرت الأولى أمام الوحدة في الجولة العاشرة. وتعد الدقيقة 92 الأعلى إثارة في المباراة، بعدما احتسب الحكم هدف الفوز لبني ياس، بعد العودة إلى تقنية الفيديو، خلافاً لراية الحكم المساعد التي أشارت إلى وجود تسلل، وهي الحالة التي أشعلت غضب الضيوف.
وخاض بني ياس المباراة بتشكيلة شهدت ستة تغييرات عن «التوليفة» المعتادة، والتي سبق لها لعب مواجهة الظفرة في نصف نهائي كأس رئيس الدولة منذ أيام، إذ غاب ثلاثة لاعبين بسبب البطاقات، وهم خالد الهاشمي، خميس الحمادي، سلطان الشامسي، كما لم يظهر البرازيليان زي روبيرتو ولويز أنطونيو، إلى جانب بدر الشبيبي الذي أصيب أثناء الإحماء.
وبهذا الفوز كسر بني ياس «سوء الطالع» الذي رافقه في الجولات الثلاث الماضية التي خسرها جميعها، في حين ظل اتحاد كلباء يعاني من تواضع النتائج خارج ملعبه، خاصة أنه لم يحقق إلا انتصاراً يتيماً بعيداً عن دياره طوال مشواره في البطولة.

شايفر: لست ضد روبيرتو وأنطونيو
قال الألماني وينفريد شايفر مدرب بني ياس، إنه لم يكن سهلاً على فريقه تخطي تداعيات الخسارة أمام الظفرة في نصف نهائي كأس رئيس الدولة، إلا أنه نجح في ذلك.
وعن التغييرات التي أحدثها على التشكيلة، وعدم الدفع بزي روبيرتو ولويز أنطونيو، قال شايفر: كان يجب علينا الفوز بأي طريقة ممكنة للابتعاد عن الفرق القريبة منا، وأشركت اللاعبين الذين يرغبون في اللعب ليس بنسبة 100% بل أكثر من ذلك، لست ضد زي روبيرتو ولويز أنطونيو، وكنت أريد الفوز في المباراة بأي طريقة، ونجحنا في ذلك، حيث حرصت على إهداء الفوز إلى أعضاء الفريق، ومن بينهم هذان اللاعبان.
وأشاد شايفر بما قدمه اللاعبون المواطنون في اللقاء، وتحديداً سهيل النوبي ومحمد الحمادي وشاهين الدرمكي وغيرهم، مشيراً إلى أن هؤلاء اللاعبين يمثلون نواة مشروع بني ياس الطامح إلى المنافسة على الألقاب في المواسم المقبلة.

داسيلفا: مباراة الخزي والعار
لم يستغرق المؤتمر الصحفي لخورخي داسيلفا مدرب اتحاد كلباء، إلا دقيقة تقريباً، صب فيها جام غضبه على الأداء التحكيمي، واصفاً ما جرى خلال المباراة بـ«الخزي والعار».
ورفض داسيلفا الخوض في الجوانب الفنية، قائلاً إن المباراة إذا كان محدداً ومرتباً بشكل مسبق من يفوز بها، فلماذا لا يعطون الطرف الآخر الفوز في وقت مبكر، بحيث لا يشارك فريقه الذي سبق له التعرض إلى الظلم في 7 مباريات سابقة، وبشكل واضح وعلني، وإذا كنتم تريدون أن يذهب اتحاد كلباء إلى الدرجة الثانية، فعليكم أن تعلنوا ذلك، وألا نتعب أنفسنا في اللعب.
ورفض داسيلفا الإجابة عن أي تساؤلات لوسائل الإعلام التي حضرت المباراة، حيث قام بعد حديثه «المقتضب والغاضب» بمغادرة قاعة المؤتمرات الصحفية في بني ياس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©