الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«مواصفات» تطلع على نظام «اتصال الطوارئ»

«مواصفات» تطلع على نظام «اتصال الطوارئ»
16 مارس 2020 00:58

أبوظبي (الاتحاد)

زار وفد من هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» شركة «بي إم دبليو» لحضور اختبارات محاكاة لتجهيز المركبات بخاصية اتصال الطوارئ للمركبات e-call اعتباراً من موديلات 2021، بمقر الشركة في مدينة ميونيخ الألمانية.
وحضر وفد الهيئة العديد من اختبارات الصدم للمركبات، ومحاكاة تفعيل نظام اتصال الطوارئ، عند وقوع الحادث نتيجة للاصطدام الناتج عنه، وآلية التواصل بين المركبة ومركز العمليات لدى جهات الاستجابة والإنقاذ، بالصورة التي تقلل من زمن الاستجابة للحوادث وإسعاف المصابين وتضمن المحافظة على الأرواح. ويعد نظام اتصال الطوارئ للمركبات المزمع تطبيقه في الإمارات، نظاماً فريداً وهو الأول من نوعه على مستوى منطقة الخليج والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وفقاً لمتطلبات المواصفة القياسية الإماراتية، اللائحة الفنية الخاصة بنظام اتصال الطوارئ في المركبات وتحمل رقم UAE.S 5019:2018 التي أعدتها هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات»، والصادرة بقرار مجلس الوزراء الموقر رقم 13 لسنة 2018.

مجتمع آمن
وأكد عبد الله المعيني، مدير عام «مواصفات»، أن تطوير نظام اتصال الطوارئ بين المركبات جاء بتنسيق مع شركاء الهيئة، مثل هيئة تنظيم الاتصالات، والجهات الشرطية والمرورية في الدولة، انطلاقاً من مساعي الهيئة لتحقيق مستهدفات الأجندة الوطنية 2021، خاصة في مؤشر مجتمع آمن، وما يرتبط به من تقليل الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية في الدولة إلى أقل حدود ممكنة، بالصورة التي ترفع من مؤشرات جودة الحياة في الإمارات.
وقال إن اللائحة الفنية تعد إحدى إسهامات «مواصفات» في «أن تكون الإمارات البقعة الأكثر أماناً في العالم والاستجابة لمكالمات الطوارئ كافة خلال 4 دقائق فقط»، معتبراً أن هناك عدداً من الحلول الابتكارية التي استخدمت، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين للهيئة، ووظفناها في تطوير وإنجاز هذا المشروع الوطني الحيوي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©