الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الصين تتحدى فيروس كورونا بـ«الألعاب الآسيوية»

الصين تتحدى فيروس كورونا بـ«الألعاب الآسيوية»
18 مارس 2020 00:02

رضا سليم (دبي)

أعلنت الصين، عودة العمل من جديد للمنشآت الخاصة بدورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة، المقررة في هانجزهو عاصمة مقاطعة زهيجيانج في شرق الصين، خلال الفترة من 10 إلى 25 سبتمبر 2022، بعد توقف لعدة أسابيع بسبب تفشي فيروس كورونا «كوفيد-19» الجديد، وتأتي العودة للعمل من جديد ضمن التحديات التي أعلنت عنها الصين مؤخراً، ونجحت في تجاوز الكثير من العقوبات أمام الفيروس، وعودة الحياة مجدداً إلى جميع المدن.
وتعد النسخة التاسعة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية، هي الثالثة التي تستضيفها الصين بعد دورة بكين عام 1990 ودورة جوانزهو عام 2010، وكان الموقع الرسمي للجنة المنظمة للألعاب، قد أعلن استئناف أعمال البناء في المنشآت داخل المدينة وفي مناطق أخرى، لا سيما حلبة سباقات الدراجات في منطقة تشونان.
وذكرت اللجنة المنظمة للألعاب الآسيوية، أن قرار استئناف أعمال البناء في حلبة الدراجات في منطقة تشونان، مشروط بخضوع العمال لفحوص الحرارة والصحة بشكل يومي، قبل الدخول إلى الموقع.
ويؤكد المسؤولون، أن الحلبة ستكون جاهزة حسب الموعد في نهاية عام 2021، ويمتد المشروع بكامله في مقاطعة تشونان على مساحة 32500 متر مربع، ويتضمن حلبة الدراجات وخمسة منشآت أخرى، وقرية سكن الرياضيين، وقرية أخرى لكل من الإعلاميين والمسؤولين الفنيين.
كانت اللجنة المنظمة للألعاب، قد أعلنت أن أعمال البناء عادت من جديد في 28 من 40 مشروعاً يجرى تشييدها لاستضافة الألعاب الآسيوية في هانجزهو.
في الوقت الذي أعرب فيه المجلس الأولمبي الآسيوي، عن سعادته لاستئناف أعمال البناء في المنشآت الخاصة بدورة الألعاب الآسيوية، بعد توقف العمل لأسابيع عدة في هانجزهو، بسبب تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19) الجديد.
وقال حسين المسلم، المدير العام للمجلس الأولمبي الآسيوي: إنها أنباء جيدة للغاية من الصين، وتظهر فعالية الإجراءات لاحتواء والحد من انتشار فيروس كورونا في مدينة هانجزهو ومقاطعة زهيجيانج، لدينا ثقة كاملة بأن اللجنة الأولمبية الصينية واللجنة المنظمة للألعاب الآسيوية في هانجزهو ستضعان سلامة الناس على رأس أولوياتهما، وسنواصل العمل معهما من كثب في الأسابيع والأشهر المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©