الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

34 مرشحاً للفوز بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي

34 مرشحاً للفوز بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي
17 مارس 2019 03:26

لمياء الهرمودي (الشارقة)

كشف المركز الدولي للاتصال الحكومي، التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، عن قائمة المرشحين للفوز بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها السادسة، متضمنة 34 مرشحاً عن 13 فئة تشملها الجائزة التي تنظم بالتزامن مع المنتدى الدولي للاتصال الحكومي الذي تنطلق فعالياته في 20 مارس الجاري.
وضمت قائمة المرشحين، دائرتي التخطيط والمساحة والمالية المركزية في الشارقة عن فئة «أفضل ممارسة اتصال حكومي - إمارة الشارقة»، وهيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة ووزارة تنمية المجتمع وموانئ أبوظبي عن فئة «أفضل موقع إلكتروني حكومي - دولة الإمارات»، ووزارة الموارد البشرية والتوطين ووزارة تنمية المجتمع ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة عن فئة «أفضل ممارسة في المسؤولية الاجتماعية - دولة الإمارات»، وشرطة أبوظبي ووزارة الصحة ووقاية المجتمع عن فئة «أفضل تعامل إعلامي مع أزمة – دولة الإمارات».
كما شملت القائمة، مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر (استثمر في الشارقة) ومعهد الشارقة للتراث عن فئة «أفضل تواصل حكومي خارج الدولة - دولة الإمارات»، وبلديتي الشارقة ودبي وجمعية أصدقاء مرضى السرطان، عن فئة «أفضل حملة أو مبادرة لتغيير السلوك - دولة الإمارات»، ووزارة الموارد البشرية والتوطين وهيئة الصحة في دبي ودائرة النقل في أبوظبي عن فئة «أفضل تطبيق إلكتروني حكومي- دول مجلس التعاون الخليجي».
وعن فئة «أفضل مبادرة شبابية في الاتصال الحكومي- دول مجلس التعاون الخليجي» رشحت الجائزة عبدالعزيز خالد القاسم من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية عن (مبادرة إضافة قيمة السعادة في العمل)، وأميمة عبدالهادي آل مطر من جامعة الشارقة عن (حملة ضد التنمّر)، وإسراء قاسم مصطفى من جامعة الشارقة عن (مبادرة الزراعة المستدامة).
كما رشحت الجائزة بوابة البحرين – مملكة البحرين، وتلفزيون دولة الكويت - وزارة الإعلام الكويتية عن فئة «أفضل مبادرة إعلامية في الاتصال الحكومي- دول مجلس التعاون الخليجي».
ورشحت الجائزة عن فئة «أفضل ممارسة في الاتصال الداخلي- دول مجلس التعاون الخليجي» دوائر الأشغال العامة والمالية المركزية والتخطيط والمساحة في الشارقة، وعن فئة «أفضل استراتيجية اتصال حكومي – دول مجلس التعاون الخليجي» برنامج الشيخ زايد للإسكان ووزارة تطوير البنية التحتية – دولة الإمارات، وعن فئة «أفضل حملة اتصال حكومي- دول مجلس التعاون الخليجي» وزارات الإعلام السعودية والتغير المناخي والبيئة الإماراتية والتربية والتعليم الإماراتية، وعن فئة «أفضل تفاعل للاتصال الحكومي عبر شبكات التواصل الاجتماعي- دول مجلس التعاون الخليجي»، وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في مملكة البحرين وشرطة دبي وشرطة أبوظبي.
وقال طارق سعيد علاي، مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة «أسهمت جائزة الشارقة للاتصال الحكومي التي سجلت رقماً قياسياً في عدد المشاركات ضمن دورتها السادسة وخصوصاً المشاركات المحلية، بدور فعال في تحفيز الأفراد والمؤسسات والشركات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة في دولة الإمارات ومنطقة الخليج على تبني مبادرات اتصال ناجحة».
وأوضح أن: «الجائزة تكتسب أهمية خاصة هذا العام كونها تنسجم مع شعار الدورة الثامنة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي (تغيير سلوك.. تطوير إنسان) الذي يركز على دور الاتصال في النهوض بالمجتمعات.
يشار إلى أن إجمالي عدد مشاركات الدورة السادسة من الجائزة بلغ 250 مشاركة منها 74 من إمارة الشارقة و118 من باقي أنحاء الدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©