الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

خادم الحرمين: السعودية ماضية في اتخاذ الإجراءات لمواجهة كورونا

خادم الحرمين: السعودية ماضية في اتخاذ الإجراءات لمواجهة كورونا
19 مارس 2020 22:40

أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عاهل المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، أن المملكة مستمرة في اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من آثاره، مستعينة بالله تعالى، ثم بما لديها من إمكانات.
وقال خادم الحرمين الشريفين، في خطاب إلى السعوديين: «إننا نعيش مرحلة صعبة في تاريخ العالم، ولكننا ندرك تماماً أنها مرحلة ستمر وتمضي رغم قسوتها ومرارتها وصعوبتها، مؤمنين بقول الله تعالى: (فإن مع العسر يسرا إن مع العسر يسرا)».
وأوضح «لقد تعودتم مني على الصراحة. ولذلك، بادرتكم بالقول بأننا نمر بمرحلة صعبة، ضمن ما يمر به العالم كله».
وأضاف العاهل السعودي أن «القطاعات الحكومية كافة، وفي مقدمتها وزارة الصحة، تبذل كل إمكانياتها لاتخاذ التدابير الضرورية للمحافظة على صحة المواطن والمقيم»، موضحا «أؤكد لكم حرصنا الشديد على توفير ما يلزم المواطن والمقيم في هذه الأرض الطيبة من دواء وغذاء واحتياجات معيشية».
وأشار إلى أن «مواصلة العمل الجاد في هذا الوقت الصعب، لا تتم إلا بالتكاتف والتعاون ومواصلة الروح الإيجابية وتعزيز الوعي الفردي والجماعي، والالتزام بما يصدر من الجهات المعنية من توجيهات وتعليمات وإرشادات، في سبيل مواجهة هذه الجائحة».
ووجه خادم الحرمين الشريفين شكره إلى «كل الجهات الحكومية على جهودها، ونخص العاملين في المجال الصحي، أولئك الذين يقدمون جهوداً جليلة للمحافظة على صحة المواطن والمقيم، باذلين نفوسهم في مواجهة هذه المرحلة الدقيقة».
وأضاف «إن ما أظهرتموه من قوة وثبات وبلاء حسن، ومواجهة مشرفة لهذه المرحلة الصعبة، وتعاونكم التام مع الأجهزة المعنية، هو أحد أهم الروافد والمرتكزات لنجاح جهود الدولة، التي تجعل المحافظة على صحة الإنسان في طليعة اهتماماتها».
وقال الملك سلمان بن عبدالعزيز: إن هذه الأزمة «ستتحول إلى تاريخ يثبت مواجهة الإنسان لواحدة من الشدائد التي تمر بها البشرية».

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©