الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

24 قتيلاً من قوات الأمن الأفغانية بهجوم على قاعدتهم

24 قتيلاً من قوات الأمن الأفغانية بهجوم على قاعدتهم
20 مارس 2020 16:35

قتل 24 عنصراً من قوات الأفغانية، اليوم الجمعة، خلال هجوم نفّذه مسلحون تسللوا إلى قاعدتهم في جنوب أفغانستان.
وقال حاكم ولاية زابل رحمة الله يرمال إن عدداً من «المتسللين» فتحوا النار على رفاقهم أثناء نومهم، في هجوم اعتبر بين الأكثر دموية منذ وقّعت الولايات المتحدة الشهر الماضي على اتفاق مع حركة طالبان ينص على انسحاب القوات الأميركية من أفغانستان.
واستهدف الهجوم الذي وقع قبل الفجر، مقراً مشتركاً للشرطة والجيش قرب مدينة «قلات»، عاصمة الولاية.
وقال رئيس مجلس ولاية زابل عطا جان حق بيان إن «14 جندياً من الجيش الأفغاني وعشرة عناصر من الشرطة قتلوا» في الهجوم. وأضاف أن أربعة عناصر أفغان آخرين فقدوا.
وفر المهاجمون على متن عربتين عسكريتين وشاحنة وأسلحة وذخيرة.
وأكد يرمال الحصيلة.
يأتي الهجوم بعد يوم على دعوة وزير الدفاع الأفغاني أسدالله خالد، حركة طالبان للالتزام بوقف إطلاق النار لتسهيل التعامل مع انتشار فيروس كورونا المستجد الذي يخشى مراقبون من أنه يتفشى دون أية عوائق في البلد.
وشدد خالد أن على القوات الأفغانية اتّخاذ موقف «دفاعي نشط» أكثر شدة حيال طالبان التي واصل عناصرها هجماتهم في أنحاء البلاد، على الرغم من التوقيع على الاتفاق مع الولايات المتحدة في 29 فبراير الماضي.
يأتي التصعيد المستمر للعنف في الوقت الذي واصلت فيه الولايات المتحدة مناشدة القادة في كابول للمضي قدماً في الجهود المبذولة للتعامل مع طالبان، وحل أزمتهم السياسية التي قسمت الحكومة.
ودعا زلماي خليل زاد المفاوض الأميركي الذي توسط للتوصل إلى الاتفاق مع طالبان، القادة الأفغان إلى الاستفادة من «الفرصة التاريخية المتاحة للسلام»، والعمل مع طالبان لاحتواء جائحة كورونا.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©