السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

أهل الفن يطلقون حملة «خليك بالبيت»

أهل الفن يطلقون حملة «خليك بالبيت»
21 مارس 2020 00:07

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

أطلق مجموعة من الفنانين الخليجيين والعرب حملة ضد فيروس «كورونا» عبر حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، تحت عنوان «خليك بالبيت»، وهي مبادرة مجتمعية إنسانية اتحد فيها مجموعة من أهل الفن، بهدف التوعية والإرشاد والنصح، بضرورة اتباع التعليمات والإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار الفيروس المستجد.
نالت المبادرة تفاعلاً كبيراً من الجماهير والمتابعين لحسابات هؤلاء الفنانين، مؤكدين ضرورة الالتزام بالنصائح الإرشادية والوقائية، حيث نشر الفنان أحمد السقا عبر حسابه بـ «إنستغرام» مقطع فيديو قال فيه: «علشان صحتك وبيتك وأولادك وأهلك وبلدك (خليك بالبيت).. حتى تنتهي هذه الأزمة التي يعيشها جميع الوطن العربي.

احمي نفسك
ونشرت لطيفة فيديو مماثل لما نشره السقا، قائلة: «احمي نفسك وخليك بالبيت، علشان نفسك وأهلك وأولادك، فكلنا ضد «كورونا».
فيما وجهت أسما لمنور نصيحة لكل متابعيها عبر حسابها الرسمي بـ «إنستغرام» قائلة: استطعت الجلوس في منزلي لأكثر من أربعة أيام حتى الآن، فلسلامة نفسك والآخرين يجب الحد من الخروج من المنزل إلا للظروف الطارئة، فكلنا بصوت واحد.. نعم للحياة لا للموت، ويد واحدة في مواجهة «كورونا».

واجب
فيما أكد أحمد السعدني عبر حسابه الرسمي بمواقع التواصل الاجتماعي: إنه واجب علي وعلى كل الفنانين بضرورة المساهمة في تقديم المبادرات التوعوية ضد هذا الفيروس الخطير والقاتل، فرجاء الالتزام بالجلوس في البيت واتباع كل تعليمات وزارة الصحة وأن نكون يداً واحدة ضد هذا الوباء.

استغلال الوقت
من جهتها أكدت يارا عبر مقطع فيديو نشرته عبر حسابها بـ «أنستغرام»، أن للبقاء في المنزل فوائد عديدة، وقالت: يجب علينا محاربة «كورونا» ببقائنا في المنزل، واتباع التعليمات والإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة، فبقاؤنا في البيت يسهم في إعادة تقوية علاقتنا الاجتماعية والأسرية، والتفكير في كيفية استغلال أوقاتنا بطريقة صحيحة، كما أفعل حالياً بإعداد وجبات صحية.

قلب واحد
فيما صرح خالد سليم عبر مقطع فيديو بأنه كان من المفترض أن يطلق أغنيته الجديدة التي صورها فيديو كليب مؤخراً «اللي فات مات» عبر القنوات الفضائية الغنائية، لكنه اضطر إلى تأجيلها نظراً لما يحدث في العالم بسبب «كورونا»، وقال: بسبب الفيروس المستجد أجلت أغنيتي الجديدة لأجل غير مسمى، وحتى استقرار الأوضاع في المنطقة العربية، ويجب علينا أن نكون قلباً واحداً ونتعاون ضد هذا الفيروس الخطير، وأن نكون في قمة الوعي والمسؤولية، ونلتزم بالنصائح والإرشادات الطبية والصحية، وأهمها «خليك بالبيت» حفاظاً على السلامة العامة والحد من انتشار الفيروس، حتى تمر «أزمة كورونا» في أقرب وقت.

ابتعدوا عن الإشاعات
الفنانة الكويتية إلهام الفضالة، شددت على أهمية الجلوس في البيت حرصاً على سلامة الجميع والحد من انتشار الفيروس الخطير، وقالت: جلوس كل واحد منكم في البيت سيعطي الجهات الأمنية المجال لحفظ الأمن وتوفير النظام والبيئة الصحية الآمنة، لذلك التزموا التعليمات وابتعدوا عن الإشاعات ولا تستقوا المعلومة إلا من المصادر الموثوقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©