الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«الناشرين الإماراتيين» تمد جسور التواصل مع نظرائها الأوروبيين

«الناشرين الإماراتيين» تمد جسور التواصل مع نظرائها الأوروبيين
19 مارس 2019 03:16

الشارقة (الاتحاد)

عقدت جمعية الناشرين الإماراتيين، سلسلة لقاءات مع شركات عالمية، حيث بحثت مع شركة "راكوتين أوفر درايف" لتوزيع الكتب الإلكترونية، سبل تحويل العناوين الإماراتية الخاصة بأعضائها إلى كتب إلكترونية وصوتية، كما ناقشت خلال اجتماعها مع شركة "نيلسن" المتخصصة في أبحاث ودراسات سوق الكتاب، إمكانية إجراء أبحاث واسعة النطاق حول صناعة النشر في دولة الإمارات وتقنيات جمع البيانات، فضلاً عن عقد لقاء مع وفد من جامعة نيويورك لدراسة إمكانية إجراء دورات تدريبية في صناعة النشر في الدولة.
إلى ذلك، بحثت الجمعية سبل التعاون المشترك مع القائمين على معرض بكين الدولي للكتاب بهدف تنظيم مشاركة الجمعية في الدورة القادمة من المعرض، كما ناقشت آلية تعزيز العلاقات الثنائية بين الناشرين الكنديين والإماراتيين من خلال سلسلة لقاءات واجتماعات مع مؤسسة "ليفر كندا بوكس".
وبحثت الجمعية خلال اجتماعها مع مجموعة "بولونيا فييري"، إحدى الشركات الرائدة في مجال تنظيم المعارض الدولية، سبل مشاركتها للمرة الأولى في الدورة القادمة من معرض شنغهاي الدولي لكتاب الطفل 2019. إلى جانب تعزيز مشاركتها في معرض بولونيا للكتاب.
كما عقدت الجمعية سلسلة من الاجتماعات واللقاءات مع منظمي معرض باريس الدولي للكتاب ومعرض لندن الدولي للكتاب لبحث مشاركة الجمعية في الدورات المقبلة، ومناقشة الفرص الواعدة التي ستقدمها للناشرين الإماراتيين المشاركين.
وأكد راشد الكوس، المدير التنفيذي لجمعية الناشرين الإماراتيين أن النشر في الإمارات يعيش واقعاً مزدهراً لما توفره الدولة من بيئة داعمة وناظمة تحفظ حقوق الناشر والمؤلف على حدّ سواء.
وقال في بيان صحفي صدر أمس حول مشاركات الجمعية في معارض الكتب العالمية إن الجمعية تحرص على مد جسور التواصل مع مختلف الناشرين في العالم، لبحث فرص الارتقاء بواقع النشر وتبادل الخبرات، وتعريف الناشرين من مختلف أنحاء العالم بتجربة النشر الإماراتية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©