السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

اتحاد السلة يرحـل الدوري ويلغي الكؤوس

اتحاد السلة يرحـل الدوري ويلغي الكؤوس
23 مارس 2020 00:08

علي معالي (دبي)

أعلن اتحاد كرة السلة، 5 قرارات بالتمرير، في اجتماع المجلس بأكمله، تتمثل في إلغاء جميع بطولات الكؤوس للموسم الحالي، «رجال، سيدات، مراحل سنية»، وإلغاء كأس الاتحاد للمواطنين للرجال ومسابقات السيدات، وترحيل باقي مباريات الدوري العام للرجال للموسم 2019 - 2020، لتقام في بداية الموسم المقبل 2020 - 2021، وترحيل مباريات المربع «نهائي 4» للبراعم والأشبال والناشئين، لتقام في بداية الموسم الجديد، وأيضاً عدم احتساب درع التفوق العام الحالي.
وصرح عبداللطيف الفردان، نائب رئيس الاتحاد، بأنه بناء على ذلك، يعتبر اجتماع قرعة الكؤوس، والمقرر له 29 مارس الجاري، في حكم المُلغى، مشيراً إلى إبلاغ جميع الأندية، بأن رسوم المسابقات التي لم تقم هذا الموسم، سوف يتم اعتمادها للمنافسات نفسها موسم 2020-2021.
وقال الفردان: هذه الإجراءات الاحترازية مهمة في هذا التوقيت، تماشياً مع سياسة الدولة للخروج من الأزمة الصحية العالمية الحالية، وحتى نكون يداً بيدٍ مع قرارات الدولة، وتنفيذاً للالتزام الكامل مع الدولة، في كل ما تسعى إليه من محاصرة فيروس كورونا.
وأضاف: المصلحة العامة تتطلب من الجميع تنفيذ كل الإجراءات الوقائية، خاصة أننا نرى حكومتنا تبذل قصارى جهدها، للعناية بكل من يعيش على أرض الوطن، وحفاظاً على جميع أفراد أسرة كرة السلة، من لاعبين ومدربين وإداريين، وبالتالي من الضروري اتخاذ هذا القرار، سواء بالإلغاء، أو ترحيل بعض المسابقات التي لم تنته للموسم الجديد.
وأضاف: كنا نتابع الوضع العام، في محاولة لاستكمال مباريات الموسم، ورأينا أنه يوماً بعد الآخر، تخرج قرارات من دولتنا، ومن المهم اتخاذ القرارات التي تتماشى مع توجهات الحكومة، حفاظاً على الإنسان في المقام الأول.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©