الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«أجاويد» يستعد لـ «ديربي فلوريدا»

«أجاويد» يستعد لـ «ديربي فلوريدا»
24 مارس 2020 00:07

دبي (الاتحاد)

عاد المهر «أجاويد» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، للمران لمسافة نصف ميل «800 متر»، في مركز تدريب «بالم ميدوز»، وذلك استعداداً لخوض غمار «ديربي فلوريدا» 28 مارس، بمضمار جلف ستريم بارك.
وقبل الشروع في الفصل الأخير من مسيرته في سباقات الخيول، والذي يصبح فيه وكيلاً للفارس لويس سايز، يتمتع كيران ماكلاجلين بنهاية فضفاضة مجزية يمكن ربطها كمدرب.
ويستعد ماكلاجلين لتجهيز ممثل شادويل «أجاويد»، للبدء في سباق «ديربي فلوريدا» للفئة الأولى، الذي تبلغ جائزته 750 ألف دولار، والهدف الرئيس سباق ديربي كنتاكي الكلاسيكي.
وسط أزمة فيروس كورونا، يبقى ديربي فلوريدا في الموعد المحدد للتنافس، على الرغم من أن حالة سباق الخيل متقلبة في جميع أنحاء البلاد، وقد أوقفت جلف ستريم بارك السباقات مؤقتاً يوم الجمعة، على الرغم من أن مسؤولي المسار يهدفون إلى استئناف يوم السبت بعد تحديث بروتوكولات فيروس كورونا، بما في ذلك في غرفة الفرسان.
وقد تدرب «أجاويد» المنحدر من نسل «كيرلين» خمس مرات، بمركز بالم ميدوز، منذ حلوله ثالثاً خلف «سول فولنتي» و«أندبندنس هول» في سباق سام اف ديفيس ستيكس للفئة الثالثة، بمضمار تامبا باي داونز 8 فبراير الماضي.
وقال ماكلاجلين: نحن سعداء حيث يواصل تدريبه بشكل جيد ومستمر، ونحن نشير إلى ديربي فلوريدا، وفي السباق الأخير كان بعيداً جداً، وكان عليه أن يعوض من الخلف، آمل أن تتحسن الأمور قليلاً يوم السبت المقبل.
وأضاف: قررنا البقاء في فلوريدا هذه المرة، بدلاً من الذهاب معه إلى لويزيانا، مع كل ما يجري في العالم، هناك الكثير من التعديلات التي يتم إجراؤها في كل مكان، لكنه يتدرب بشكل جيد للغاية.
ظهر «أجاويد» للمرة الأولى في الصيف الماضي، بحلوله خامساً في مضمار سباق ساراتوجا، قبل أن يفوز في مشاركته الثانية في سبتمبر في بلمونت بارك، ومن هناك ركض رابعاً خلف «ماكسفيلد» في كلايبورن فيتشيورتي للفئة الأولى في كينلاند.
وحل ثانياً إلى شوتسكي، وهزم بفارق نصف طول، في سباق رامسين ستيكس للفئة الثانية بمضمار أكودكت، لينهي موسمه كمهر ناشئ.
وفي ظهوره الأول هذا الموسم 2020، كان «أجاويد» في المركز الأخير من بين 7 خيول في سباق سام إف ديفيس، قبل أن يبذل مجهوداً جباراً، ليتقدم إلى المركز الثالث.
ودعت الخطط الأولية إلى مشاركة «أجاويد» في ديربي لويزيانا للفئة الثانية، لكن ماكلاجلين اختار البقاء في فلوريدا، والخيول الأخرى التي تستهدف السباق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©