الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

إنشاء محطة لتخزين السوائل الكيميائية بميناء خليفة في أبوظبي

إنشاء محطة لتخزين السوائل الكيميائية بميناء خليفة في أبوظبي
24 مارس 2020 00:32

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت «موانئ أبوظبي» والشركة العربية للمحطات الكيميائية المحدودة «أيه سي تي»، توقيع اتفاقية استراتيجية لإنشاء محطة تجارية مخصصة لتخزين السوائل الكيميائية السائبة في ميناء خليفة، لتكون الأولى من نوعها في إمارة أبوظبي.
ويشكل هذا الاستثمار السعودي، الأول لشركة «أيه سي تي» في الإمارات، وبالتحديد في أبوظبي، إضافة نوعية لإمكانات ميناء خليفة الذي يتميز بموقعه الحيوي وقدراته اللوجستية والصناعية المتطورة التي تتيح تلبية احتياجات متعاملي «أيه سي تي» من كبرى شركات النفط والغاز العالمية واستقطاب متعاملين جدد، بالإضافة إلى خدمة متعاملي مدينة خليفة الصناعية.
وقع الاتفاقية الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي، وركان علي رضا، المدير العام للشركة العربية للمحطات الكيميائية المحدودة، المدير العام بالإنابة لمجموعة شركات رضا.
وبموجبها سيتم تخصيص مساحة 50 الف متر مربع متاخمة لرصيف الميناء الذي يبلغ عمقه 16 متراً، مع خيار إتاحة 150 الف متر مربع كمساحة إضافية.
وسيتم تنفيذ المشروع على مرحلتين، تشمل الأولى استخدام 44 وحدة تخزين، ومن المقرر أن تبدأ أعمالها في النصف الثاني من العام 2022، أما المرحلة الثانية التي ستضم عدداً من وحدات التخزين الصناعية الضخمة، فسيتم تشغيلها عقب الانتهاء من توسعة المنطقة المحيطة بالمحطة.
ستمثل محطة تخزين السوائل الكيميائية عند بدء تشغيلها إضافة قيّمة للتسهيلات والخدمات التي توفرها موانئ أبوظبي لمتعامليها لدعم نمو أعمالهم، حيث ستسهم في خفض تكاليف نقل وتخزين المنتجات السائلة والغازية.
وستقوم بمناولة المنتجات السائلة التي تشمل الزيوت النباتية والمواد الكيميائية الأولية والغازات السائلة، وغيرها.
وقال الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي - موانئ أبوظبي: «نعتز بشراكتنا مع (أيه سي تي)، و تعزز هذه الشراكة الاستراتيجية سعينا إلى توفير حلول لوجستية متكاملة تستند إلى أحدث التقنيات، كما تدعم جهود استقطاب مستثمرين جدد لمناطقنا الصناعية»
وقال ركان علي رضا، المدير العام للشركة العربية للمحطات الكيميائية المحدودة، المدير العام بالإنابة لمجموعة شركات الرضا: «نحن سعداء بشراكتنا مع موانئ أبوظبي في أول استثماراتنا في إمارة أبوظبي»

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©