الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

خفر السواحل اليمنية تعزز انتشارها بالبحر الأحمر

خفر السواحل اليمنية تعزز انتشارها بالبحر الأحمر
25 مارس 2020 00:31

بسام عبدالسلام (عدن)

عززت قوات خفر السواحل اليمنية تواجدها في البحر الأحمر ضمن خطة أمنية شاملة جرى تدشينها بدعم التحالف العربي من أجل تأمين كامل الساحل الغربي ومكافحة التهريب.
وأفادت مصادر عسكرية في القوات المشتركة بالساحل الغربي لـ«الاتحاد» أن دوريات بحرية تابعة لقوات خفر السواحل اليمنية قطاع البحر الأحمر انتشرت في المياه الإقليمية اليمنية من خليج عدن وباب المندب وصولا لسواحل محافظة الحديدة من أجل التصدي لأي عمليات تهريب أو تسلل للمهاجرين غير الشرعيين القادمين من دول أفريقية محاذية للبحر الأحمر.
وأضاف المصدر أن الانتشار البحري رافقه تشديد أمني على السواحل بمشاركة عدد من الوحدات العسكرية التابعة للقوات المشتركة المرابطة في الساحل الغربي ضمن الجهود الرامية إلى حفظ الأمن والاستقرار وإنهاء عمليات التهريب التي تعتمد عليها ميليشيات الحوثي للحصول على الدعم العسكري.
وتعد عملية الانتشار البحري والبري في الساحل الغربي اليمني امتداداً للجهود الأمنية اليمنية التي تدعمها وتساندها قوات تحالف دعم الشرعية من أجل إعادة الأمن والاستقرار إلى البحر الأحمر وخليج عدن.
وأكد العقيد عبدالجبار الزحزوح قائد قوات خفر السواحل في قطاع البحر الأحمر أن دوريات أمنية بحرية تقوم بتمشيط المياه الإقليمية على طول الشريط الساحلي الغربي لتأمينها والتصدي لأي هجمات إرهابية أو عمليات تهريب قادمة من القرن الأفريقي.
وأشار إلى أن الإجراءات الأمنية تأتي ضمن الخطط التي أطلقتها القوات المشتركة من أجل القضاء على التهريب بكافة أشكاله وأيضا ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتقال فيروس كورونا إلى اليمن عن طريق المهاجرين غير الشرعيين الذين يتم تهريبهم بحرا إلى الشريط الساحلي الغربي.
وأشار قائد لواء باب المندب ماجد المحولي إلى أن قوات عسكرية تم الدفع بها كتعزيزات إلى مختلف المنافذ البحرية والشريط الساحلي لمنع تدفق المهاجرين غير القانونيين عبر البحر الأحمر والتصدي للتهريب الذي يهدد أمن واستقرار البلد، موضحاً أن القوات ستعمل على رصد أي تحركات لقوارب التهريب من دول جيبوتي وإثيوبيا وأريتريا والصومال، وسيتم منع أي تنقل أو محاولة تسلل إلى السواحل اليمنية خلال الفترة القادمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©