الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فارس «خامس» صفقات «العنابي» في «الشتوية»

فارس «خامس» صفقات «العنابي» في «الشتوية»
11 يناير 2020 00:05

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

يوقع الدولي السابق فارس جمعة «32 عاماً» مدافع الجزيرة رسمياً للوحدة اليوم أو غداً، ليكون ثاني صفقات «أصحاب السعادة» من اللاعبين المواطنين، بعد ضم خميس إسماعيل لاعب الوصل منذ أيام.
وطلب «العنابي» فارس جمعة من «فخر أبوظبي» الذي وافق على إتمام انتقال اللاعب، وتبقت تفاصيل قليلة قبل التوقيع على عقد يمتد إلى يونيو 2022، ينتظم بعده في تدريبات الفريق مباشرة.
وغاب فارس جمعة عن المشاركة مع الجزيرة هذا الموسم في الدوري، بينما لعب مباراة واحدة بكأس الخليج العربي، ويعتبر اللاعب صاحب الخبرة الكبيرة إضافة كبيرة إلى دفاع «العنابي» الذي عانى كثيراً في الجولات الـ12 السابقة، حيث استقبل 25 هدفاً، ليكون أكثر الفرق تلقياً للأهداف، بالتساوي مع اتحاد كلباء وعجمان، حيث افتقد الدفاع لاعبي الخبرة، لغياب أحمد راشد منذ بداية الموسم بداعي الإصابة التي لاحقت أيضاً حمدان الكمال باستمرار من بداية الموسم، وهذا ما جعل الصفقات الخمس التي قام بها النادي حتى الآن، مع بداية الانتقالات الشتوية «ميونج وبيدرو ولوكاس وخميس إسماعيل» بجانب فارس، بهدف تعزيز المنظومة الدفاعية، حتى يعود الفريق بمستوى أفضل في الفترة المقبلة.
دشن الكوري الجنوبي لي ميونج، والأرجنتيني بيدرو، والبرازيلي لوكاس مشوارهم مع «أصحاب السعادة»، بالظهور الأول، في مباراة تدريبية، لم يتجاوز وقتها 60 دقيقة، مساء أمس الأول، أمام يونياو سيربنسي البرتغالي «درجة رابعة»، وخسرها الوحدة بهدفين، ويونياو شعاره تسويق اللاعبين، لأنه يضم مواهب برازيلية شابة تأسست في الأندية البرازيلية والأوروبية، بجانب لاعب من هندوراس. وفرض أداء «العنابي» لحصة تدريبية قوية صباح يوم المباراة، أن لا يكون زمن المباراة كاملاً، حيث اتفق الفريقان على أن يكون كل شوط 30 دقيقة فقط، واعتمد الوحدة على فريق 21 سنة، بجانب ميونج الذي ظهر بـ «القميص 29»، وهو الرقم نفسه الذي سبق أن ارتداه مع العين، وخاض اللاعب الشوط الأول فقط. واللافت في المباراة أن الإسباني خيمينيز مدرب الوحدة، دفع بـ5 من المقيمين، هم بجانب بيدرو ولوكاس، المصريان حسام محمد وحسين السيد، والصربي مانو «وسط» الذي أمضى فترة اختبار مع الوحدة، لكنه لن يتم قيده في الفترة المقبلة، لأن الأفضلية لبيدرو «ظهير أيسر» ولوكاس «قلب دفاع» لأنهما يعوضان النقص في المركزين، ومن المنتظر أن يحضران بقوة في دوري الخليج العربي، بعد استئنافه بـ
«الجولة 13» التي يواجه فيها الوحدة فريق حتا يوم 24 يناير الحالي.
وشهد الشوط الثاني من اللقاء شهد بداية الإحماء للعناصر الأساسية، بقيادة إسماعيل مطر، قبل أن تبدأ التدريبات بالكرة عقب نهاية اللقاء، وشارك فيها خميس خميس إسماعيل للمرة الأولى، بعد انتقاله إلى «العنابي» رسمياً بعقد يمتد إلى يونيو 2022.
ويدفع مدرب الوحدة بالعناصر الأساسية غداً أمام بونيودكور الأوزبكي، وأيضاً أمام سامسونج الكوري الجنوبي السبت المقبل في بروفتين قويتين خلال التوقف الحالي. من ناحية أخرى، ما زال ملف الأجنبي الرابع في الفريق مطروحاً، حيث لم يتم البت في الاسم الذي يتواجد مع تيجالي والكوريين شانج ريم وميونج، والذي تحددت مواصفاته، بأن يكون صاحب قدرات عالية في مركز الجناح الأيسر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©