الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«أجاويد».. 12 متحدياً في «ديربي فلوريدا»

«أجاويد».. 12 متحدياً في «ديربي فلوريدا»
28 مارس 2020 00:37

دبي (الاتحاد)

يواجه المهر «أجاويد» لشادويل، العائد إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، 12 متحدياً في سباق الدورة 69 من «ديربي فوريدا» للفئة الأولى لمسافة 1800 متر، وينطلق من البوابة السادسة، في السباق الذي يقام اليوم، بمضمار جلف ستريم بارك.
وكان يفترض أن يشارك «أجاويد» في سباق «ديربي لويزيانا» للفئة الثانية، في الأسبوع الماضي، ولكن قيود السفر أبقت ابن «كيرلين» في سباق فلوريدا البالغ جائزته 750 ألف دولار، واحتل المركز الثالث في بطولة سام إف ديفيس.
يذكر أن سباق «ديربي فلوريدا» للفئة الأولى يعد اختباراً لمسافة 1800 متر، في جلف ستريم بارك للخيول في سن 3 سنوات، حيث أنتج الفائزين في 59 من سباقات التاج الثلاثي، وأشعلت الترشيحات الشهيرة الأحلام حول سلسلة الربيع الأسطورية.
ويقود التحدي «تز ذا لو» المرشح الأول بنسبة 6 إلى 5، والفائز بسباق شامبين ستيكس للفئة الأولى، و«ايتي أنديان»، الفائز بسباق فاونتين أوف يوث ستيكس للفئة الثانية.
وفي 24 مارس، دعا مسؤول محلي في هالانديل بيتش جلف ستريم بارك لوقف السباقات، رغم عدم السماح للمستفيدين بالدخول إلى المضمار، ولكن حتى بعد ظهر الأربعاء لم يكن هناك تعليق من جلف ستريم بارك حول إلغاء التواريخ.
وفي الحفل نفسه، تنافس المهرة «ليك أفنيو» لجودلفين، بإشراف وليام موت، وبقيادة جويل روزاريو، في سباق فاسيج تمبتون جلف ستريم بارك أوكس للفئة الثانية لمسافة 1700 متر، والمخصص للمهرات في سن ثلاث سنوات فقط. وحققت ابنة «تابت» الفوز مرتين، والمركز الثالث مرة، حين كانت ناشئة في سن السنتين، متضمنة التفوق بفارق 4 أطوال في مسافة 1700 متر.
ومن جهة أخرى، تنافس كوكبة من خيول جودلفين، في حفل سباق مضمار روزهيل الأسترالي، ويتوقع أن يقود القائمة «أفيلياس» بإشراف جيمس كمنجز، وبقيادة هيو باومان، في سباق تانكرد ستيكس، الذي يدافع فيه عن اللقب.
وحل «افيلياس» المنحدر من نسل «بيفوتال» في المركز الثالث في سباق رانفت ستيكس في روزهيل، الأسبوع الماضي.
وتسعى المهرة «أسياجو»، لتدوين اسمها في قائمة سباقات الفئة الأولى، عبر سباق فاينري ستد ستيكس، وهو السباق المؤهل لبطولة الأوكس الأسترالي للفئة الأولى، فيما ينافس «كمنتاري» بسباق ستار كينجدم ستيكس للفئة الثالثة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©