السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«آسيوية الجودو» في بساط الفجيرة

«آسيوية الجودو» في بساط الفجيرة
25 مارس 2019 01:17

أبوظبي (الاتحاد)

أكد محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو، اكتمال كافة الترتيبات الخاصة باستضافة بطولة آسيا والمحيط الهادي لكبار الجودو التي ينظمها الاتحاد بصالة مجمع الشيخ زايد الرياضي برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، خلال الفترة من 18 وحتى 22 أبريل المقبل، بمشاركة أكثر من 40 دولة.
وأضاف الدرعي رداً على اتصال الكويتي عبيد زايد العنزي نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد الآسيوي للجودو، بأن عدد الدول التي تقدمت حتى الآن 28 دولة بينها 6 دول عربية وبعدد 191 لاعباً ولاعبة، من بينهم 119 لاعباً و72 لاعبة من مختلف المستويات والتصنيفات وفقاً للائحة البطولة، مؤكداً جاهزية الفجيرة لاحتضان الأشقاء والأصدقاء في بلدهم الثاني.
وذكر أن البطولة المقبلة ستشهد انعقاد «كونجرس» الاتحاد الآسيوي 18 أبريل بمشاركة كافة الأعضاء، حيث يتضمن جدول الاجتماع انتخاب المجلس الجديد للاتحاد القاري الذي يرأسه الكويتي عبيد زايد العنزي بكفاءة عالية لثلاث دورات متتالية من 2015- 2019، وجدد الدرعي إشادته بجهود الاتحاد الآسيوي خلال المرحلة الماضية التي شهدت الكثير من الإنجازات الإقليمية والدولية.
وتمنى محمد بن ثعلوب الدرعي التوفيق لمرشحي الإمارات في الانتخابات الذين تتقدمهم أمل حسن بوشلاخ عضو مجلس الإدارة السابق التي نالت ثقة الاتحاد الآسيوي بالتزكية منذ عام 2015، لتصبح أول امرأة في تاريخ رياضة الجودو منذ تأسيس الاتحاد تتقلد منصب أمين الصندوق، وما زالت تحظى بتلك الثقة، كذلك محمد جاسم الأمين العام المساعد للاتحاد عضو الاتحاد العربي للجودو الذي يشغل منصب نائب رئيس اتحاد غرب آسيا للجودو والذي يخوض الانتخابات المقبلة.. كما يشغل ناصر التميمي الأمين العام لاتحاد المصارعة والجودو منصب أمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو لعدة دورات ثقة في كفاءة الكوادر الرياضية الإماراتية في مختلف المجالات الرياضية الإقليمية والدولية.
تبدأ البطولة الثلاثاء 19 أبريل بعملية التسجيل وإجراء قرعة البطولة، ويعقب القرعة اجتماع الحكام، والمؤتمر الصحفي العام، ثم تبدأ خلال الفترة المسائية عملية الميزان للمشاركين في الجولة الافتتاحية للفردي السيدات.. وتبدأ منافسات الرجال يوم الأربعاء 20 أبريل بصالة البطولة، مع استكمال تصفيات السيدات والتتويج خلال الفترة المسائية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©