السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الحرية والتغيير و«السيادة» وحمدوك: ضرورة تعزيز الشراكة وبناء الثقة

الحرية والتغيير و«السيادة» وحمدوك: ضرورة تعزيز الشراكة وبناء الثقة
30 مارس 2020 02:02

أسماء الحسيني (القاهرة - الخرطوم)

قال الدكتور صلاح مناع، المتحدث باسم لجنة تفكيك النظام وإزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال، إن الاجتماع المشترك المصغر الذي عقد بين قوى الحرية والتغيير ومجلس السيادة ورئيس الوزراء السوداني أكد ضرورة تعزيز الشراكة وبناء الثقة، ودعم لجنة إزالة التمكين بلا حدود من أجل تفكيك دولة التمكين.
وأضاف مناع: أن الأيام القادمة حبلى بقرارات جديدة تنزل أهداف الثورة على أرض الواقع. وقال مراقبون سودانيون لـ«الاتحاد»، إن الاجتماع بين الأطراف الثلاثة عمل على معالجة الخلافات التي طفت على السطح مؤخراً في صفوفها، وشكل دفعة لها لاستمرار الشراكة والعمل المشترك بقوة، في ظل الأوضاع الراهنة المعقدة التي يمر بها السودان والعالم.
من جهة أخرى، أعلن فيصل محمد صالح، وزير الثقافة والإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة السودانية، أن بلاده تعمل على تصنيع أجهزة للتنفس الصناعي، في إطار مواجهة فيروس كورونا. وأضاف صالح أنه سيتم عرض نموذجين من أجهرة التنفس غداً الثلاثاء على الكوادر الطبية المتخصصة لمعرفة مدى فاعليتها.
يأتي ذلك في وقت ذكرت فيه وزارة الصحة السودانية، أن حالات الاشتباه بالإصابة بالفيروس في مراكز العزل بالسودان بلغت 86 حالة اشتباه، موضحة تسجيل الحالة السادسة للإصابة بالفيروس في السودان.
ودعا الصادق المهدي، رئيس حزب الأمة القومي، إلى نفير عام وخطة تعبوية وإجراءات صارمة في مواجهة فيروس كورونا، وقال المهدي، إن ذلك يتطلب توافق الكادر الطبي على خطة فوق العادة لنجدة المواطنين، وتوافق القوى السياسية والمدنية والنقابية على مشروع تعبوي استثنائي.
كما طالب بإجراءات عاجلة في معسكرات النازحين واللاجئين، واتخاذ إجراءات احتياطية في كافة ثكنات القوات النظامية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©