الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«اقتصادية أبوظبي» تناقش مع البنك الدولي تقرير الأعمال

«اقتصادية أبوظبي» تناقش مع البنك الدولي تقرير الأعمال
29 مارس 2020 21:25

ناقش راشد عبد الكريم البلوشي وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، مع وفد من البنك الدولي، عبر تقنية الاتصال المرئي، آلية العمل المشترك لتقييم إمارة أبوظبي في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال في أبوظبي 2021، بالتنسيق مع مكتب أبوظبي للتنافسية التابع للدائرة في عدد من القطاعات الاستراتيجية.
ويركز التقرير المحلي للإمارة على ستة مؤشرات محلية، وهي مؤشر بدء النشاط التجاري، مؤشر استخراج تراخيص البناء، ومؤشر تسجيل الملكية العقارية، مؤشر إنفاذ العقود، مؤشر الحصول على الكهرباء، ومؤشر التجارة عبر الحدود، بالتعاون مع الجهات المحلية ذات العلاقة.
وأكد وكيل الدائرة، حرص إمارة أبوظبي على تطوير وتحسين موقع أبوظبي، كمركز مهم واستراتيجي في المنطقة في قطاع المال والأعمال، بما يعزز من تنافسيتها بين مختلف مدن العالم، خاصة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم، وذلك من خلال تقديم عدد من المحفزات الاقتصادية، والتي ستضمن استمرارية الأعمال، وتعزيز الاستثمار.
واطلع خلال اللقاء، على آلية عمل فريق البنك الدولي، مع عدد من الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي، بهدف التحضير لإعداد تقرير ممارسة أنشطة الأعمال للمستثمرين، وصناع القرار لإمارة أبوظبي، والذي يأتي ضمن التقارير الإقليمية التي يقوم البنك بإعدادها، وتشمل 510 مدن من 75 دولة حول العالم، بما يسهم في معرفة نقاط القوة، وفرص التحسين لجهات التسجيل التجاري في العالم.

 

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©