الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

تأجيل «خليجي السلة» وإلغاء بطولة منتخبات الناشئين

تأجيل «خليجي السلة» وإلغاء بطولة منتخبات الناشئين
30 مارس 2020 00:47

علي معالي (دبي)

قررت اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة السلة تأجيل بطولة الأندية، وإلغاء بطولة الناشئين تحت 16 سنة، بحسب عبداللطيف الفردان رئيس اللجنة التنظيمية، الذي أكد أنه تم التواصل مع الاتحاد الآسيوي بشأن بطولة الخليج التي يتأهل الفائز بها لدوري أبطال آسيا، وتم ترحيلها لتقام خلال الفترة من 18 حتى 26 سبنمبر المقبل، بدلاً من 29 مايو حتى يونيو المقبل.
قال الفردان: «هناك 4 دوريات خليجية انتهت فيها بطولة الدوري، ويتبقى فريقان لم يتم تحديدهما في الإمارات والبحرين، فيما تم تحديد البطل في دول: السعودية والكويت وعمان، قطر، وبحسب اللوائح يشارك في بطولة الخليج بطل مسابقة الدوري في كل دولة، وبسبب فيروس كورونا لم تستكمل بطولة الدوري في الإمارات والبحرين».
وأضاف: «البطولة الخليجية المقبلة مؤهلة لبطولات الأندية الآسيوية، وعندما تمت مخاطبة الاتحاد القاري بشأن التأجيل، تمت الموافقة على ذلك، وقرار التأجيل جاء بإجماع أعضاء اللجنة التنظيمية، حفاظاً على اللاعبين والإداريين والمدربين، وتنفيذاً للأوضاع الاحترازية الحالية في حكومات المنطقة التي تهتم في المقام الأول بصحة الإنسان».
وقال الفردان: «أهمية بطولة الخليج للأندية هذه المرة، تأتي من أنها مرتبطة مع تصفيات آسيا، حيث ستذهب بطولة الخليج للأندية مع الأول والثاني من غرب آسيا، من خلال عمل دورة مجمعة، على أن يصعد الأول والثاني من هذه الدورة المجمعة إلى نهائيات دوري أبطال آسيا».
وفيما يخص بطولة الخليج للناشئين، قال الفردان: «تقرر بإجماع أعضاء اللجنة التنظيمية إلغاء بطولة تحت 16 سنة (مواليد 2005/ 2006) والتي كان مقرراً إقامتها في شهر أغسطس المقبل، بالبحرين لتتم إقامتها في صيف 2021، وستكون نسخة 2021 مؤهلة لبطولة آسيا للناشئين».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©