الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

أمطار متوقعة وطقس غائم

أمطار متوقعة وطقس غائم
30 مارس 2020 02:05

إبراهيم سليم (أبوظبي)

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس، سقوط أمطار متفاوتة الشدة، صاحبتها رياح مثيرة للغبار والأتربة، أدت إلى تدني مستوى الرؤية الأفقية أحياناً، حيث تشهد الدولة امتداد منخفض جوي سطحي يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.
ووفقاً للمركز الوطني للأرصاد عن الأحوال الجوية، تتأثر المنطقة بامتداد منخفض جوي سطحي من البحر الأحمر، يتزامن معه تدفق تيار هوائي من الغرب، يعمل على تحرك السحب من الغرب على شكل موجات متلاحقة، يصاحبها سقوط أمطار على مناطق متفرقة من الدولة، مع فرصة للبرق والرعد، متوقعاً سقوط أمطار اليوم علي بعض المناطق والجزر.
وأشار تقرير المركز إلى تعمق المنخفض الجوي السطحي تدريجياً متزامناً مع زيادة الرطوبة النسبية في طبقات الجو العليا، ما يؤدي إلى تكاثر السحب، تبدأ غرباً وتتحرك في اتجاه الشمال والشرق، ويتخللها بعض السحب الركامية على مناطق متفرقة من الدولة، يصاحبها سقوط أمطار على فترات مع فرصة لحدوث البرق والرعد أحياناً، والبحر متوسط إلى مضطرب الموج، خاصة مع السحب في الخليج العربي، وفي بحر عُمان.
وينصح المركز الوطني للأرصاد بأخذ الحذر أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، والابتعاد عن أماكن جريان الأودية وتجمع المياه، وتدني الرؤية الأفقية.
وكان طقس يوم أمس مغبراً وغائماً بوجه عام، مع أمطار على مناطق متفرقة، يصاحبها البرق والرعد أحياناً، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة، قوية أحياناً على البحر، مثيرة للغبار المعلق والأتربة، تؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية، ووصلت سرعتها 55 كم/‏‏ساعة، والبحر مضطرب الموج إلى شديد الاضطراب، خاصة مع السحب في الخليج العربي، وبلغ ارتفاع الموج بالعمق 10 أقدام، ومضطرب الموج في بحر عُمان. وبلغ ارتفاع الموج بالعمق نحو 7 أقدام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©