الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الصناعة والتصنيع»: دورة 2020 افتراضية

«الصناعة والتصنيع»: دورة 2020 افتراضية
31 مارس 2020 01:41

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت القمة العالمية للصناعة والتصنيع «القمة» عن تحول دورتها الثالثة إلى سلسلة من الحوارات الافتراضية.
ودعت القمة كبار المفكرين وقادة القطاع الصناعي من مختلف أنحاء العالم للتواصل للمرة الأولى في تاريخ القطاع عبر حوارات افتراضية والمساهمة في إعادة صياغة مستقبل القطاع الصناعي العالمي.
وكان من المقرر عقد الدورة الثالثة من القمة أبريل المقبل في مدينة هانوفر الألمانية، جنباً إلى جنب مع معرض هانوفر ميسي.
وأعلنت القمة عن تحول دورتها لعام 2020 إلى سلسلة من الحوارات الافتراضية بعد تقييم المخاطر اللوجستية والاقتصادية المرتبطة بتفشي وباء فيروس كورونا المستجد، وذلك بالتنسيق مع رئيسيها، معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة، ولي يونغ، المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «يونيدو»، وشركة دويتشه ميسي إيه جي، الشركة المنظمة لمعرض هانوفر ميسي، والذي يعد أكبر معرض صناعي في العالم.
وتناقش القمة مواضيع تتعلق بآثار التحول الرقمي وتوظيف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة على القطاع الصناعي.
وتسلط الضوء على مواضيع مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد، والذكاء الاصطناعي، والروبوتات، وسلاسل القيمة العالمية.
وقال بدر سليم سلطان العلماء، رئيس اللجنة التنظيمية للقمة العالمية للصناعة والتصنيع: «وضعنا توفير وسيلة عملية وآمنة تمكننا من الجمع بين الأطراف كافة الراغبة بالمشاركة في فعاليات القمة على رأس أولوياتنا، مع الحفاظ على رؤية القمة».
وأضاف العلماء: «تُعقد القمة في بيئة آمنة وملائمة لعقد الحوارات الهادفة، حيث أثبت الابتكار على مر العصور قدرته على تجاوز أكبر التحديات التي واجهها العالم كما أسهم في تطور وتقدم المجتمعات الإنسانية وتحقيق الازدهار العالمي».
ومن جهته، قال الدكتور يوخن كوكلر، رئيس مجلس إدارة «دويتشه ميسي إيه جي»: «تدعم «دويتشه ميسي»، قرار القمة بتحويل دورتها الثالثة إلى سلسلة من الحوارات الافتراضية لتضطلع بدورها في جمع الآراء القيمة لخبراء القطاع الصناعي والمساهمة في تطوير تقنيات الثورة الصناعية الرابعة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©