السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

9 بطولات محلية ودولية في 2019

9 بطولات محلية ودولية في 2019
10 يناير 2019 01:38

أبوظبي (الاتحاد)

ينظم الاتحاد عام 2019 تسع بطولات وجولات تتوزع بين المحلية والدولية، والتي ستقام في مختلف إمارات الدولة، بدءاً من يناير الجاري وحتى نهاية شهر أبريل المقبل، وسط استعدادات لاستقبال عدد من أبرز اللاعبين من أبطال العالم والمصنفين الدوليين الطامحين للفوز بألقاب بطولات أبوظبي العالمية.
وتزخر المنافسات التي ستستضيفها مدن أبوظبي ودبي والشارقة والفجيرة ورأس الخيمة بتنوع مستويات المشاركين من مختلف الأوزان والأحزمة والفئات العمرية، سواءً للبناء على رصيد إنجازاتهم الذي نجحوا بتحقيقه ضمن موسم 2018 - 2019، أو من خلال المشاركة في بطولة أبوظبي جراند سلام، أو بطولة أبوظبي العالمية للمحترفين نهاية أبريل المقبل.
وتقام بطولة الفجيرة الدولية للمحترفين بالتعاون مع نادي الفجيرة للفنون القتالية بمشاركة أبطال عالميين، في مجمع زايد الرياضي بالفجيرة، يومي 18 و19 يناير الجاري، وهي متاحة لجميع الجنسيات والأحزمة وضمن فئات الناشئين، والرجال، والأساتذة.
وتنطلق الجولة الثانية من بطولة «أم الإمارات» للسيدات التي تقام تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، 25 يناير في صالة فاطمة بنت مبارك الرياضية بأبوظبي، في خطوة تهدف إلى تسليط الضوء على المكانة الكبيرة التي تتحلى بها المرأة على الساحة الرياضية الوطنية، ولتشجيع الفتيات الإماراتيات على المشاركة في هذه الرياضة من خلال بطولة أعدت خصيصاً لهن، إذ تقتصر المشاركة على اللاعبات من مواطنات الدولة، ويحضرها جمهور نسائي فقط، ويديرها طاقم تحكيم من السيدات.
وتتألف البطولة من ثلاث جولات أقيمت الأولى 28 سبتمبر الماضي، وتقام الثانية 25 يناير، ثم الجولة الثالثة والنهائية 29 مارس المقبل.
وتنطلق الجولة الثانية من بطولة كأس نائب رئيس الدولة 26 يناير الجاري، وذلك بعد إطلاق الاتحاد الجولة الأولى منها نوفمبر الماضي بنادي الجزيرة في أبوظبي، وتصدر منافساتها نادي العين، لتقام جولتها الثانية في صالة نادي الشارقة، فيما تقام الجولة الثالثة والنهائية في دبي بمجمع ند الشبا الرياضي «ناس» 2 مارس، لتتيح للاعبين التنافس على واحد من أغلى الألقاب الوطنية.
وتقام بطولة «التحدي للجو جيتسو» والتي تستهدف فئة الصغار من سن 4 سنوات وحتى 17 سنة من 7 إلى 9 فبراير المقبل، وتستمر لمدة ثلاثة أيام في صالة مبادلة أرينا بأبوظبي، وسيخصص اليوم الأول لمنافسات الفتيات والثاني للأولاد.
وتنطلق بطولة رأس الخيمة الدولية للمحترفين يومي 22 و23 فبراير المقبل على أرض الصالة الرياضية في منطقة رأس الخيمة التعليمية، تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، وهي متاحة لجميع الجنسيات والأحزمة وضمن فئات الناشئين، والرجال، والأساتذة.
وتقام الجولة الثالثة والنهائية من بطولة كأس رئيس الدولة 30 مارس المقبل، وهي مخصصة لمواطني الدولة ضمن الأندية المحلية، وتجرى منافساتها في أبوظبي بمبادلة أرينا على ثلاثة أبسطة، ويتنافس فيها لاعبون من 16 نادياً، ضمن ثلاث فئات تشمل الناشئين والشباب والرجال.
وتصدرت أندية العين والوحدة والجزيرة الجولة الأولى منها، فيما تصدر العين جميع الفئات في الجولة الثانية.
ويختتم الاتحاد ببطولة أبوظبي العالمية للمحترفين التي ستقام من 20 أبريل المقبل وستستمر لنحو 7 أيام، لتستهل بمهرجان أبوظبي للجو جيتسو، وستشهد مشاركة لاعبين ولاعبات محليين ودوليين من فئات مختلفة.
وتتضمن البطولة منافسات «البارا جو جيتسو» التي تأتي ضمن منافسات النسخة الحادية عشرة، قبل الوصول إلى الختام بحفل جائزة أبوظبي العالمية، باعتبارها واحدة من أهم وأكبر بطولات رياضة الجو جيتسو على مستوى العالم، ويختتم الاتحاد موسمه بحفل توزيع الجوائز المقرر 27 أبريل في أبوظبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©