الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

العالم يتحد دعماً لـ«إكسبـو 2020 دبي»

العالم يتحد دعماً لـ«إكسبـو 2020 دبي»
2 ابريل 2020 01:10

دبي (الاتحاد)

أعرب مشاركون دوليون من أنحاء العالم وشركاء تجاريون رسميون عن كامل دعمهم وتضامنهم مع إكسبو 2020 دبي، لتعزيز مقترح بحث إمكانية تأجيل الحدث الدولي بسبب الأزمة الصحية العالمية الحالية.
وفي ظل الأثر المتزايد لانتشار جائحة فيروس كورونا «كوفيد-19» على الصحة العامة والمجتمع والاقتصاد في العالم، عبّر الكثير من البلدان عن الحاجة إلى تأجيل افتتاح إكسبو 2020 دبي عاماً، في الوقت الذي يركزون فيه جهودهم على التصدي للأزمة العالمية.
واتفق أعضاء لجنة تسيير إكسبو 2020 دبي، التي تضم ممثلين عن القيادة العليا لإكسبو 2020 والمكتب الدولي للمعارض، إلى جانب ممثلين عن الدول المشاركة، على بحث الخيارات المتاحة مع المكتب الدولي للمعارض، وهو الجهة المشرفة على إكسبو الدولي، لتأجيل الحدث لمدة عام، مع تأكيدهم تضامن إكسبو 2020 دبي مع المجتمع الدولي.
وقال شري بيديوت بيهاري سوين، وكيل وزارة التجارة الهندية والمفوض العام للهند في إكسبو 2020: «تُحمّلنا قيمنا المشتركة بصفتنا مواطنين عالميين مسؤولية إعطاء الأولوية لحماية الصحة العامة عالمياً باعتبارها أكثر احتياجات العالم إلحاحاً في الوقت الراهن».
وقال الدكتور أحمد مغاوري دياب، المفوض العام لجمهورية مصر العربية في إكسبو 2020 دبي: «تقدّر مصر الجهود التي تبذلها حكومة دولة الإمارات والمكتب الدولي للمعارض من أجل تنظيم إكسبو 2020 دبي».
وصرح سيرجيو سيغوفيا، المفوض العام للبرازيل في إكسبو 2020 دبي: «سيظل إكسبو دبي حدثاً رائعاً يبرز أفضل ما تقدمه الإنسانية، والبرازيل تدعم من كل قلبها قرار السعي للتأجيل حتى عام 2021».
وبدوره قال خوان بابلو كافلييه، المفوض العام لكولومبيا في إكسبو 2020 دبي: «نُشيد بفكرة المكتب الدولي للمعارض ومنظمي إكسبو 2020 دبي بشأن النظر في تواريخ جديدة لفعاليات إكسبو».
وقال سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة موانئ دبي العالمية: «ندعم مقترح تأجيل إكسبو 2020 دبي، ونتطلع في موانئ دبي العالمية إلى افتتاح جناحنا عام 2021، حيث سنبيّـن كيف أن استمرار تدفق التجارة سيساعد العالم على التعافي من الأزمة».
ومن جانبه، قال سيرجيو ماكوتا، النائب الأول للرئيس لمنطقة جنوب الشرق الأوسط في شركة «إس إيه بي»: «لا تزال «إس إيه بي» ملتزمة التزاماً راسخاً بصفتها شريك إكسبو 2020 دبي للحلول البرمجية المبتكرة من فئة شريك أول رسمي، وسنواصل ابتكاراتنا المشترَكة لتقديم تجارب مخصصة للحدث الأروع في العالم».
وقال تييري صباغ، المدير الإداري لـ«نيسان» الشرق الأوسط: «يعكس هذا القرار أيضاً حس المواطنة العالمية الذي يجسده إكسبو 2020 دبي». وكذلك قالت «سيمنس»، شريك إكسبو 2020 دبي للبنية التحتية وعمليات التشغيل الذكية من فئة شريك أول رسمي: «نواصل العمل على إنشاء واحدة من أذكى المدن في العالم، ونتطلع إلى رؤيتكم جميعاً في عام 2021».
ويعمل المكتب الدولي للمعارض من الآن مع الدول الأعضاء ومنظمي إكسبو 2020 دبي لتحديد المواعيد الجديدة، وللجمعية العامة للمكتب الدولي للمعارض وحدها حق اتخاذ القرار النهائي بشأن التأجيل، والذي يستلزم تصويت الدول الأعضاء في المكتب الدولي للمعارض بأغلبية الثلثين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©