الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

البقاء في المنزل.. منصة لاكتشاف المواهب

البقاء في المنزل.. منصة لاكتشاف المواهب
3 ابريل 2020 00:23

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

بين الطبخ والرياضة والعزف والشعر والرسم، أظهر نجوم الفن مواهب وهوايات خاصة ليس لها ارتباط بما يؤدونه على الشاشات أو المسارح، خلال فترة البقاء في البيوت التي التزم بها فنانون من جميع أنحاء العالم العربي تحصناً من «كورونا المستجد»، واستغلوا منصات التواصل الاجتماعي لمشاركة جمهورهم مقاطع فيديو لهم أثناء ممارسات مثل التمارين الرياضية والعزف وإلقاء الشعر ومهارات الطبخ وعمل المجسمات، والتي أكدت أن لدى أهل الفن مواهب غير معلنة، كان لـ«كورونا» الفضل في ظهورها.

مواهب السعيد
الفنان والملحن الإماراتي فايز السعيد من أوائل الفنانين الذين دعووا إلى البقاء في المنزل، ونشر عدداً من الفيديوهات أظهرت مواهب أخرى لديه غير التلحين والغناء، ناثراً روح الإيجابية بين متابعيه، بعبارة «البقاء في المنزل يظهر المواهب»، ونشر بعض الفيديوهات التي أظهرت حياته في المنزل، وكشفت عن موهبته في عمل المجسمات والرسم، وقد شارك متابعيه فيديو آخر وهو يمارس الرياضة في المنزل، داعياً ممن اعتادوا الذهاب إلى الصالات الرياضية إلى تجنبها في الوقت الراهن، للحد من انتشار «كورونا»، فيما أظهر الفيديو الثالث موهبة أخرى لديه في تدوير النفايات، وكتب: «اختراع تايم.. تعلم كيف تبني مجسماً من قارورة ماء».

الشيف أحمد
«أحمد حلمي في البيت».. بهذه العبارة قدم الفنان أحمد حلمي مقاطع فيديو كوميدية عبر حسابه في «إنستجرام»، ينصح فيها متابعيه بالالتزام بالبقاء في المنزل للحد من انتشار «كورونا» المستجد، كما أظهر من خلال بعض الفيديوهات مهاراته في الطبخ، حيث نشر فيديو بعنوان «يوميات حلمي في البيت»، وهو يظهر لمتابعيه طريقة إعداده أكلة مصرية اسمها «سد الحنك». وقال: «التزموا البقاء في البيت، اكتشفوا أنفسكم وأولادكم ومواهبكم الأخرى، أنا بقيت أعمل كيك ومحشي وأشوي كبدة».

أفضل طباخة
«أفضل طباخة في زمن كورونا»، لقب حصلت عليه الفنانة يارا، وأطلقه متابعوها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فمنذ أن قررت البقاء في المنزل التزاماً بالإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار «كورونا» المستجد، قدمت لمتابعيها نصائح ووصفات طبخ لوجبات صحية مفيدة لجسم الإنسان، تمنع زيادة الوزن، وأعدت وجبات عرضتها على حسابها الخاص في «إنستجرام»، موجهة نصيحة من داخل مطبخها، بضرورة إعداد أطباق الخضراوات، خصوصاً أنها تزيد مناعة الجسم لمحاربة الأمراض.

نصائح رياضية
وفي مجال الرياضة والاهتمام باللياقة البدنية، وجه الفنان راغب علامة نصيحة لمتابعيه بأهمية الاهتمام بالصحة الجسدية وممارسة الرياضة من المنزل، ونشر مقطع فيديو مع ابنه خالد، وهي يدربه ويقدم له نصائح لممارسة ألعاب رياضية، وعلى الطريقة نفسها قدم المطرب خالد سليم مجموعة من النصائح الرياضية بالصوت والصورة لمتابعيه عبر مختلف حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، التي أظهرت موهبة سليم التدريبية في مجال ألعاب القوى.

جيتار وعود
وتفاجأ متابعو الممثل الإماراتي وأحد مشاهير التواصل الاجتماعي، عمار آل رحمة، بموهبته في العزف على آلة الجيتار، حيث نشر مقطع فيديو وهو يعزف أغنية «ما في منك» للفنان عزيز مرقة، وعلق: «جلسة البيت أعادتني للجيتار من جديد». في حين اكتشف متابعو الفنانة ميس حمدان، موهبة جديدة لديها، وهي العزف على آلة العود، إذ تقدم يومياً معزوفة عبر حسابها في «تيك توك»، وتطلب من متابعيها طلب الأغنية التي يريدونها لتتدرب عليها، وتظهر بعدها وهي تعزفها، كما أطلقت فيديوهات عبر حسابها في «إنستجرام» مع شقيقتيها «مي ودانة» وهم يقدمون استعراضاً صعيدياً على أغنية «سلم علي»، بتوزيع وكلمات جديدة يقول مطلعها «سلم علي.. سلم علي.. الفيروس جاي.. ولدي يا ولدي».

لياقة بدنية
«ممنوع الذهاب للجيم» هكذا نصحت الفنانة بلقيس متابعيها من ممارسي الألعاب الرياضية حرصاً على سلامتهم وسلامة الآخرين، ونشرت مقطع فيديو عبر حسابها بـ «تيك توك»، ظهرت فيه مع زوجها وهما يمارسان الرياضة داخل المنزل.

موهبة شعرية
كشف المطرب سعد رمضان عن موهبته في الشعر والتأليف، ونشر مقطعاً مصوراً وهو يعزف على آلة البيانو لحن أغنية «شو محسودين»، لكنه يؤديها بكلمات مختلفة تماشت مع أزمة فيروس «كورونا»، إذ حوّلها إلى «شو محجورين أنتِ وأنا شو محجورين»، ونال الفيديو مشاهدات عالية، وطالبه متابعوه بالاتجاه لكتابة بعض من كلمات أغنياته، وعدم الاكتفاء بالتلحين والغناء فقط.

وجبات صحية
استغلت الفنانة سيرين عبد النور بقاءها في المنزل، واستثمرت الوقت في عرض فيديوهات تقدم من خلالها لمتابعيها وصفات لأكلات صحية، ويومياً تقدم شرحاً مبسطاً عن كيفية إعداد سلطة الفاكهة والخضراوات والمناقيش.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©