السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أوبلاك..200 مباراة مع أتلتيكو مدريد في 10 نقاط

أوبلاك..200 مباراة مع أتلتيكو مدريد في 10 نقاط
31 مارس 2019 15:14

استكمل حارس أتلتيكو مدريد، يان أوبلاك 200 مباراة مع الروخيبلانكوس، بداية من الهزيمة في أول لقاء له مع الفريق حين تلقت شباكه ثلاثة أهداف أمام أوليمبياكوس (2-3) وصولا للفوز الذي حققه الأتلتي السبت على مضيفه ديبورتيفو ألافيس (4-0) بالليجا في اللقاء الـ113 الذي يحافظ فيه السلوفيني على نظافة شباكه.

وفيما يلي أبرز عشر نقاط تسلط الضوء على أهم سطور مسيرة أوبلاك مع الروخيبلانكوس:.
1- 113 مباراة بشباك نظيفة:

بهذا الرصيد المتميز طوال 200 مباراة، أصبح أوبلاك البالغ 26 عاما الحارس الذي تلقت شباكه أقل عدد من الأهداف في الدوري الإسباني في كل موسم من الأربعة الأخيرة بما فيها الموسم الحالي، وهو متوسط لم يصل إليه حراس بارزون آخرون مثل الإسباني إيكر كاسياس أو الإيطالي جيانلويجي بوفون، خلال السنوات الخمس الأخيرة.

2- 33 هزيمة فقط:

على الرغم من أنه بدأ مشواره مع أتلتيكو بهزيمة، لم يتعد رصيد الهزائم في سجل أوبلاك مع الروخيبلانكوس الـ33 في 200 مباراة.

3-الحارس الأعلى قيمة في العالم:

وفقا لموقع (ترانسفير ماركت) المتخصص في سوق الانتقالات وقيمة اللاعبين، فإن أوبلاك هو الحارس "الأعلى قيمة" في العالم حاليا، بمعدل تصاعدي بدأ من 16 مليون يورو في صيف 2014 حتى وصل إلى 80 مليون يورو في الوقت الحالي.

4-شباك نظيفة أمام كل الخصوم باستثناء إثنين:

من إجمالي 46 خصما واجهه منذ انضمامه للأتلتي، تمكن الحارس السلوفيني من الحفاظ على نظافة شباكه أمام 44 منهم، في حين عجز عن ذلك أمام اثنين فقط هما أوليمبياكوس، في المسابقات الأوروبية، وجيرونا في الليجا، بواقع مباراة واحدة أمام الفريق اليوناني وثلاث أمام الفريق الكتالوني.

وفي المقابل، عجز 13 خصما عن اقتحام شباك أوبلاك في كل المواجهات، من بينهم بي إس في أيندهوفن ورايو فايكانو وليجانيس (4 مباريات)، وروما (مبارتان) وأوليمبيك مارسيليا (مباراة).

5-متوسط 0.65 هدف في المباراة الواحدة:

برصيد 130 هدفا دخلت شباكه في 200 مباراة مع الأتلتي، ما يعادل متوسط 0.65 هدف في المباراة، أصبح أوبلاك، مقارنة بباقي الحراس الذين لعبوا خلال حقبة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني مع الروخيبلانكوس، صاحب المتوسط الأفضل، متجاوزا بفارق كبير البلجيكي تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد حاليا (125 هدفا في 154 مباراة بمتوسط 0.81)، وميجيل أنخل مويا (54 هدفا في 67 مباراة بمتوسط 0.80).

6-ريال مدريد، الخصم الأكثر زيارة لشباكه:

من إجمالي 130 هدفا هزت شباكه طوال مسيرته مع الأتلتي حتى الآن، جاء 19 منهما بتوقيع لاعبي الجار اللدود، ريال مدريد في 17 مباراة أخرها دربي العاصمة الإسبانية الذي سقط فيه الروخيبلانكوس على ملعب واندا متروبوليتانو (1-3)، يليه برشلونة بـ16 هدفا في 11 مباراة.

7-ثلاثة ألقاب مع أتلتيكو مدريد:

على مدار خمسة مواسم مع الأتلتي بما فيها الموسم الحالي، حصد أوبلاك مع الروخيبلانكوس ثلاثة ألقاب، أولها كأس السوبر الإسباني في صيف 2014 على حساب الريال، ثم الدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي في 2018.

8-تصدى لـ50% من ركلات الجزاء مع الأتلتي:

دون احتساب ركلات الترجيح، التي واجهها الحارس السلوفيني ثلاث مرات بقميص الروخيبلانكوس، إثنين منها خاضها بنجاح -أمام باير ليفركوزن وبي إس في أيندهوفن وواحدة انتهت بسقوط فريقه، في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2016 أمام ريال مدريد في سان سيرو، تمكن أوبلاك من التصدي لـ50% من ركلات الجزاء التي احتسبت ضد فريقه.

9-بداية بهزيمة وثلاثة أهداف في شباكه:

في 19 سبتمبر/أيلول 2014 عقب شهرين من وصوله لصفوف الأتلتي قادما من بنفيكا البرتغالي مقابل 18 مليون يورو، استقبلت شباك أوبلاك ثلاثة أهداف في أول مباراة يخوضها أساسيا مع فريقه الجديد، ليحجز لنفسه بعدها مكانا ثابتا على مقعد البدلاء طوال 14 مباراة على التوالي.

10-بداية جديدة عقب ركلات الترجيح أمام باير ليفركوزن:

عقب فترة انتظار طويلة للحصول على فرصة ثانية لإثبات قدراته، تحقق المراد أخيرا بعدما تعرض حارس الأتلتي السابق مويا لإصابة في الدقيقة العشرين من مواجهة باير ليفركوزن في إياب ثمن نهائي التشامبيونز ليج 2014-2015 ، ليتولى أوبلاك زمام الأمور في مباراة حسمها رجال سيميوني بركلات الترجيح التي تألق فيها الحارس السلوفيني ليساعد فريقه في التأهل للدور التالي من البطولة.

وكان ذلك اليوم بمثابة نقطة تحول في مسيرة أوبلاك مع الأتلتي، ليصبح منذ ذلك الحين الحارس الأساسي للفريق بلا منازع.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©