الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أكتوبر 2021 الموعد المقترح لـ «إكسبو دبي»

أكتوبر 2021 الموعد المقترح لـ «إكسبو دبي»
5 ابريل 2020 01:38

مصطفى عبد العظيم (دبي)

حدد المكتب الدولي للمعارض تاريخ 21 أبريل الجاري لعقد اجتماع عن بعد لأعضاء اللجنة التنفيذية لمناقشة الطلب المقدم من دولة الإمارات العربية المتحدة بشأن تأجيل موعد افتتاح إكسبو 2020 دبي لمدة عام، ليقام خلال الفترة من مطلع أكتوبر 2021 وحتى 31 مارس 2022، تضامناً مع المجتمع الدولي ودعم جهوده في مواجهة تفشي فيروس«كوفيد-19».
وقال المكتب الدولي للمعارض وهو الجهة الحكومية الدولية المسؤولة عن إكسبو الدولي، في بيان أمس، أن أعضاء اللجنة التنفيذية التي تضم ممثلين عن 12 دولة منتخبة أعضاء في المكتب، بالإضافة إلى ديميتري كريكنتزس، الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض، سيجتمعون لمناقشة طلب التأجيل لقواعد ولوائح اتفاقية المكتب الدولي للمعارض والتي تنص على أن أي تعديل في المواعيد يستلزم تصويت الدول الأعضاء بأغلبية الثلثين.
وأشار المكتب في بيانه إلى أن طلب حكومة دولة الإمارات لتأجيل إكسبو، جاء بعد استشارة المكتب الدولي للمعارض والدول المشاركة ومختلف الأطراف الرئيسية المعنية بالحدث، والنقاشات المعمقة التي أجرتها لجنة تسيير إكسبو 2020 دبي مع المنظمين والمكتب الدولي للمعارض حول تأثيرات كوفيد - 19.
ولاقى اقتراح لجنة تسيير إكسبو تأجيل الحدث لمدة عام خلال اجتماعها في 31 مارس الماضي، ترحيباً واسعاً من الدول المشاركة والشركاء الرئيسيين، الذين أعربوا عن دعمهم وتضامنهم الكامل مع الحدث الدولي والحاجة إلى تأجيل افتتاحه لمدة عام، في ظل الأثر المتزايد لانتشار جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) على الصحة العامة والمجتمع والاقتصاد في العالم، ودعم جهود المجتمع الدولي للتركيز على التصدي للأزمة العالمية.
وجدد منظمو إكسبو 2020 دبي تأكيد التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بالعمل يدا بيد مع الشركاء الدوليين من أجل تنظيم إكسبو دولي يجسّد بصدق الغرض الذي تأسس من أجله، والمتمثل في أن يكون محفلا دوليا شاملا لمعالجة التحديات المشتركة والسعي إلى إيجاد حلول لتلك التحديات بروح التعاون الدولي والتضامن. وتعزز هذه الظروف الحاجةَ إلى إكسبو 2020 كمحفل دولي، أكثر من أي وقت مضى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©