الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

العلماء: الإمارات قدمت نموذجاً حضارياً في مواجهة «كورونا»

العلماء: الإمارات قدمت نموذجاً حضارياً في مواجهة «كورونا»
5 ابريل 2020 01:37

دبي (الاتحاد)

أكد معالي عمر سلطان العلماء، وزير الدولة للذكاء الاصطناعي، أنه لا أحد يمكنه تجاهل الواقع الذي أحدثه انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، الذي طالت آثاره جل مظاهر الحياة الإنسانية.. وألقى بظلاله على قطاعات حيوية أولها الاقتصاد والتعليم والسياحة والنقل والدعم اللوجستي وليس آخرها العمل الحكومي، ما انعكس بشكل ملحوظ على المجتمعات، ووضع الحكومات في كل أنحاء العالم أمام تحدٍ كبير لتتصرف بمسؤولية في مواجهة هذا «المستجد» وتطويق آثاره لحماية مجتمعاتها أولاً.. مع ذلك، كشف هذا التحدي عن جوانب أخرى فيها إيجابيات وفرص كثيرة لم تكن غائبة إنما صارت أكثر وضوحاً في حياتنا اليومية.
وتابع: «على المستوى الوطني، قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة، كعادتها، بحكمة قيادتها الرشيدة نموذجاً حضارياً متفرداً في مواجهة فيروس كورونا واحتواء آثاره على كافة الصعد، وفي مقدمتها تعزيز الطمأنينة في المجتمع، والتأكيد أن صحة وسلامة الناس جميعاً على أرض الإمارات من المواطنين والمقيمين دون استثناء في مقدمة اهتمامات القيادة، وأن أمنهم واحتياجاتهم اليومية والحيوية أولوية غير قابلة للمساومة، وكذلك ما يتعلق باستقرارهم من النواحي الصحية والاقتصادية والاجتماعية والتي ترجمتها القرارات الاستباقية والإجراءات الاحترازية المتتابعة التي اتخذتها الحكومة بمسؤولية تامة مدعومة بتعاون وشراكة كاملتين مع المجتمع والفعاليات المؤسسية والاقتصادية في الدولة».
وأضاف: «أما على مستوى دولة الإمارات والعالم، فنستطيع أن نرى بوضوح جوانب إيجابية كثيرة، ففي الجانب الاجتماعي أسفرت الحملات الداعية للبقاء في المنازل «خلك في البيت»، وتفعيل أنظمة العمل عن بعد عن تعزيز التلاحم الأسري.
وقال: «على الصعيد السياسي والعلاقات بين الدول، كشفت الأزمة الواقع المتشابك في البيئة الدولية، وأسهمت في وضع خطوط واضحة للعلاقات القائمة على المصلحة المجردة، وللعلاقات الهادفة لخير الناس، والتي أظهرت وعززت صوراً مشرقة لدول مثل دولة الإمارات، في تعزيز التعاون الدولي ومد يد العون والمساعدة للدول الأخرى، بصرف النظر عن أي اعتبارات سياسية، لمواجهة هذا التحدي العالمي المشترك».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©