الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

موريسون: حرائق الغابات تودي بحياة 28 شخصاً في أستراليا

موريسون: حرائق الغابات تودي بحياة 28 شخصاً في أستراليا
12 يناير 2020 11:16

قال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، اليوم الأحد، إن أزمة حرائق الغابات في أستراليا أودت بحياة 28 شخصاً.

وأعلنت السلطات الأسترالية مقتل رجل إطفاء أثناء عمله في إخماد حريق غابات في ولاية فيكتوريا جنوب شرقي أستراليا، ما يرفع العدد الإجمالي للقتلى في جميع أنحاء البلاد خلال موسم الحرائق هذا منذ سبتمبر الماضي إلى 28 على الأقل.

وقال رئيس وحدة إطفاء كريس هاردمان للصحفيين اليوم، إن رجل الإطفاء بإدارة "فورست فاير مانجمنت فيكتوريا"، والذي كان لديه 40 عاماً من الخبرة، قتل أثناء إخماد حريق في منطقة أوميو يوم السبت.

ومنحت الظروف المناخية الأكثر اعتدالًا، بما في ذلك درجات الحرارة الباردة والأمطار والرياح الأقل قوة، بعض الراحة لرجال الإطفاء المرهقين منذ يوم السبت في كل من فيكتوريا ونيو ساوث ويلز.

وتعرض موريسون لانتقادات شديدة بسبب تعامله مع أزمة الحرائق، بما في ذلك قضاء عطلة في هاواي والتقليل من أهمية العلاقة بين تغير المناخ وحرائق الغابات المدمرة.

اقرأ أيضاً... بسبب انخفاض درجات الحرارة.. توقعات بتراجع حدة حرائق الغابات في أستراليا

وقال موريسون لمحطة الإذاعة الأسترالية "أيه بي سي" اليوم الأحد، إنه ادرك على ضوء الأحداث السابقة، أنه لم يكن من المناسب السفر لقضاء عطلة عائلية.
تأتي تصريحات موريسون بعد يومين فقط من خروج عشرات آلاف الأشخاص إلى الشوارع في جميع المدن الرئيسية بجميع أنحاء أستراليا، وطالبوه بالاستقالة بسبب تعامله مع أزمة حرائق الغابات.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©