الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أندية أبوظبي في خدمة «معاً نحن بخير»

أندية أبوظبي في خدمة «معاً نحن بخير»
7 ابريل 2020 02:44

أبوظبي (الاتحاد)

أشادت أندية إمارة أبوظبي بتوجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي التي أوصت بوضع منشآت الأندية الرياضية في الإمارة تحت تصرف برنامج «معاً نحن بخير» الذي أطلقته هيئة المساهمات المجتمعية «معاً»، وتجاوبت الأندية على الفور مع المبادرة وأبدت جاهزيتها لدعم الحملات الوطنية والوقوف صفا واحدا مع الجهات المختصة لمواجهة الأزمة الراهنة، انطلاقاً من دورها المجتمعي ونهجها الوطني وحرصها على تجسيد قيم التضامن والتلاحم مع خط الدفاع الأول لمواجهة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد-19).
وأكد اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس مجلس إدارة نادي بني ياس أن مبادرة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان من شأنها أن توسع رقعة الجهود التي تبذل لدعم جهود حكومة أبوظبي في هذا الوقت المليء بالتحديات الصحية والاقتصادية.
وكشف أن نادي بني ياس ومنذ الإعلان الرسمي عن مبادرة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان عمد إلى دراسة كافة السبل الرامية إلى دعمها وتوحيد كافة الجهود والطاقات لتحقيق الأهداف المرسومة، ومن هنا كان النادي يضع منشآته تحت تصرف المجهود الوطني الحالي وهي المقر الرئيسي للنادي في منطقة الشامخة الذي يضم صالة الجم إلى جانب مواقف السيارات وصالتي الكرة الطائرة والجو جيتسو في منطقة بني ياس.
وأعرب حمد بن نخيرات العامري، العضو المنتدب لنادي العين وشركاته، عن بالغ فخره واعتزازه بالمواقف المشرفة التي ظلت مرتبطة باسم الإمارات في كل أنحاء العالم، وذلك لأن القيادة اعتمدت في وطن الإنسانية مبدأ «حب الخير» للغير ومد يد العون لكل المحتاجين وتهيئة أسباب السلامة للجميع للحد من تفشي فيروس كورونا مؤكداً أن الدول والقيادة والشعوب الأصيلة يتجلى معدنها الحقيقي في الشدائد والمحن والأزمات الطارئة.
وثمن، مبادرة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان مؤكداً أن مثل تلك المبادرات الخلاقة ليست غريبة على مجتمعنا المحافظ ومؤسساتنا الرياضية لاسيما مجلس أبوظبي الرياضي، والتي تأتي اتساقاً مع رؤية القيادة الرشيدة ونهج دولتنا الحبيبة، الأمر الذي ظل يعزز متانة اللحمة الوطنية بين الشعب والقيادة ويرسخ مفهوم الانتماء وقوة الولاء والوفاء لهذا الوطن المعطاء لدى كل مواطن ومقيم على هذه الأرض الطيبة..
وأكد محمد سيف السويدي، عضو مجلس إدارة نادي الجزيرة، رئيس مجلس إدارة شركة الجزيرة الرياضية لكرة القدم أن كافة مرافق نادي الجزيرة قد وضعت بالكامل تحت تصرف برنامج «معا نحن بخير»، استجابة لتوجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان.
وأضاف: «القيادة الرشيدة وضعت نموذجا يجب الاحتذاء به من قبل جميع الدول في كيفية التصدي والتعامل مع هذه الجائحة، وواجبنا الوطني يفرض علينا جميعا الامتثال لكل ما يصدر من توجيهات سامية من القيادة الحكيمة التي وضعت سلامة الوطن ومواطنيه والمقيمين فيه في قمة أولوياتها خلال هذه الأوقات المعقدة».
وثمن راشد علي الزعابي رئيس مجلس إدارة شركة الوحدة لكرة القدم التوجيهات السامية من سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، وقال: اهتمام القيادة الرشيدة قاد دولة الإمارات لتكون في وضع اكثر أماناً قياساً بدول العالم. في ظل ما تقوم به من جهود جبارة وكبيرة من أجل حماية المجتمع بكل مكوناته من مواطنين ومقيمين وزائرين من جائحة فيروس كورونا الذي توحد العالم بأكمله للقضاء عليه.
وأضاف: الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة ممثلة بإدارة الأزمات والطوارئ ووزارة الصحة والقيادة العامة لشرطة أبوظبي تعتبر نموذجا متفردا على مستوى العالم وزاد من فاعليتها تكاتف المجتمع بكل أطيافه في تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية وتقيد بالتعليمات، وهذا أمر ليس بغريب في ظل ما نعايشه بكل الأوقات والظروف من اهتمام قيادتنا الرشيدة التي وضعت أمن وسلامة وصحة الإنسان أولوية قصوى.
وثمن حمد خميس المنصوري رئيس مجلس إدارة نادي الظفرة توجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، وأكد أن نادي الظفرة يضع كافة إمكانياته البشرية والمادية تحت تصرف هيئة المساهمات الخيرية وبرنامج (معاً نحن بخير).
وقال المنصوري إنهم في نادي الظفرة وتنفيذاً لهذه التوجيهات وتأكيداً لدور النادي ومسؤوليته المجتمعية يؤكدون جاهزيتهم لتسليم كافة منشآت النادي بمدينة زايد ومراكز النادي بمدن المرفأ وغياثي والسلع وجزيرة دلما تحت تصرف الجهات المذكورة مؤكداً في الوقت نفسه جاهزية 20 غرفة ملحقة بالملعب الرئيسي باستاد حمدان بن زايد آل نهيان بمدينة زايد بمنطقة الظفرة بكامل تأثيثها يمكن للجهات المسؤولة استخدامها عاجلاً بحسب ما تراه مناسباً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©