الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

5 نجوم عالميين يدعمون «خلك نشيط وخلك سليم»

5 نجوم عالميين يدعمون «خلك نشيط وخلك سليم»
8 ابريل 2020 00:14

رضا سليم (دبي)

تحولت مبادرة مجلس دبي الرياضي للتدريب في المنزل «خلك نشيط.. وخلك سليم»، إلى منصة للنجوم العالميين الذين وجهوا رسالة إلى المجتمع، عبر مواقع التواصل الاجتماعي «السوشيال ميديا»، من أجل الالتزام بالإجراءات الاحترازية والعودة للبقاء في المنزل، وهي المبادرة التي تساهم في المحافظة على سلامة وصحة ولياقة أفراد المجتمع، وتدعم جهود مكافحة وباء فيروس كورونا.
ووصل عدد النجوم الذين شاركوا في المبادرة، حتى الآن، إلى 5 نجوم، بعدما انضم لهم الفرنسي أريك أبيدال المدير الرياضي لنادي برشلونة، والنجم السابق لمنتخب فرنسا، وسبقه لويس فيجو قائد منتخب البرتغال السابق ولاعب ريال مدريد وبرشلونة وانتر ميلان السابق، وروبرتو كارلوس نجم البرازيل السابق ونادي ريال مدريد، والفرنسي نيكولا أنيلكا نجم فرنسا وريال مدريد وأرسنال ومانشستر سيتي سابقاً، ومواطنه مايكل سيلفيستر النجم السابق لمنتخب الديوك، وناديي مانشستر يونايتد الإنجليزي وانتر ميلان الإيطالي.
ووصلت مبادرة «خلك نشيط، خلك سليم» إلى أكثر من 22 مليون شخص حول العالم، وساهم نجوم كرة القدم العالمية في الترويج لها بشكل كبير، من خلال الفيديوهات التي وجهوا فيها رسالة، ليس فقط إلى الإمارات والمقيمين فيها، بل إلى العالم أجمع، عبر منصة مجلس دبي الرياضي، خاصة أن هؤلاء النجوم يتابعهم عدد كبير من الجماهير على حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي.
ويتابع روبرتو كارلوس على حسابه بـ«تويتر» 2.4 مليون، فيما يتابع لويس فيجو ما يزيد على 1.3 مليون متابع على حسابه الشخصي بمواقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بخلاف حساباته على الانستجرام وسناب شات والفيسبوك، فيما يتابع أبيدال على تويتر أكثر من 600 ألف متابع.
وتنوعت فئات المتابعين بين الرجال والنساء، حيث وصلت نسبة الرجال المتابعين للمبادرة 81.8% فيما وصلت النسبة من النساء إلى 18.2%، وبلغت النسبة من الشباب من عمر 25 إلى 34 38.3% من المتابعين، كما تساوت معها نسبة الشباب المتابعين من عمر 18 إلى 24 لتصل إلى 38.3%، وتوزعت باقي نسبة المتابعين الـ 23.4% على الأطفال والبالغين ما بين 35 إلى 65 عاماً، كما ضمت فئة المشاركين في المبادرة أصحاب الهمم.
ووصلت نسبة المتابعين من العرب 60.4%، والمتابعين من الناطقين باللغة الإنجليزية 38.2%، وكان من بين المتابعين عدد من الناطقين باللغات الإيطالية والفرنسية والإسبانية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©