الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

3 عرب بين المرشحين لجائزة "فو"

3 عرب بين المرشحين لجائزة "فو"
4 ابريل 2019 00:12

باريس (أ ف ب)

اختير التونسي وهبي الخزري، والمغربي يونس عبدالحميد، والجزائري يوسف عطال، ضمن قائمة من 11 لاعباً يتنافسون على جائزة اللاعب الكاميروني الراحل مارك- فيفيان فو، لأفضل لاعب أفريقي في الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وتمنح الجائزة سنوياً إذاعة فرنسا الدولية وقناة «فرانس 24»، ونشر الطرفان اللائحة النهائية لجائزة أفضل لاعب في موسم 2018-2019. وتضمنت أسماء الخزري «سانت إيتيان» وعبدالحميد «رينز» وعطال «نيس»، على أن يتم كشف اسم الفائز في 13 مايو المقبل.
وعبدالحميد وعطال هما المدافعان الوحيدان في اللائحة، التي تضم أيضاً أسماء لاعبين من قبيل العاجي ماكس- ألان غراديل «تولوز» ومواطنه نيكولا بيبي «ليل»، والسنغالي إسماعيلا سار «رين».
وبحسب النبذة المقتضبة التي أوردتها «فرانس 24»، رأت أن الخزري الذي حل ثانياً في 2018 خلف الكاميروني كارل توكو- إيكامبي في حالة جيدة مع فريق سانت إيتيان، كما كان عليه الحال الموسم الماضي مع نادي رين.
أما عبدالحميد، دون أدنى شك، فهو الأقل شهرة بين المرشحين للجائزة. هذا المغربي، صاحب الـ31 عاماً، يمضي موسماً رائعاً في فرنسا، لدرجة أنه استدعي للعب مع «أسود الأطلس» بعد عامين ونصف العام من الغياب.
وعطال بدأ خطواته الأولى في دوري الدرجة الأولى الصيف الماضي. في نيس، فنيات اللعب على طرفي الميدان لهذا الجزائري البالغ من العمر 22 عاماً سحرت بالخصوص مدربه باتريك فييرا.
وتحيي الجائزة ذكرى فو الذي توفي في يونيو 2003، عقب تعرضه لأزمة قلبية خلال مباراة الدور نصف النهائي لكأس القارات أمام كولومبيا في مدينة ليون الفرنسية.
وسبق لثلاثة لاعبين مغاربة نيل هذه الجائزة التي تمنح منذ 2009، وهم مروان الشماخ «2009»، ويونس بلهندة «2012» وسفيان بوفال «2016».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©