السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«دبي للمستقبل» تستقبل ترشيحات المبتكرين الشباب

«دبي للمستقبل» تستقبل ترشيحات المبتكرين الشباب
4 ابريل 2019 01:42

دبي (الاتحاد)

بدأت مؤسسة دبي للمستقبل تلقي الترشيحات للدورة الثانية من مبادرة المبتكرين الشباب دون الـ35 عاماً، التي أطلق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، دورتها الأولى في يوليو 2018.
وأكد عبدالعزيز الجزيري نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، أهمية دعم وتشجيع المبتكرين العرب والمواهب الشابة في المنطقة وإتاحة الفرصة لهم لعرض أفكارهم وابتكاراتهم بما يحفزهم على تطوير مشاريعهم المستقبلية، مشيراً إلى حرص المؤسسة على تسليط الضوء على دور الشباب العربي في تطوير القطاعات المستقبلية ومواكبة التغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم.
وسيتم الإعلان عن أسماء 20 فائزاً بقائمة المبتكرين الشباب هذا العام خلال أعمال الدورة الثانية من مؤتمر «إيمتيك مينا» للتقنيات الناشئة، الذي تستضيفه دبي يومي 4-5 نوفمبر 2019، وستُتاح الفرصة للفائزين للتأهل إلى القائمة العالمية.
وضمّت قائمة العام الماضي 10 مبتكرين مميزين في مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا والطب والعقارات والأقمار الصناعية، تم اختيارهم من أكثر من 400 طلب بناء على تقييم لجنة تحكيم تضم نخبة من الخبراء المتخصصين في مختلف المجالات.
واستضاف مؤتمر «إيمتيك مينا» للتقنيات الناشئة الفائزين في جلسات تفاعلية عرضوا خلالها تجاربهم وقصص النجاح التي عاشوها، وشاركوا الحضور بالمؤتمر رؤاهم واستعرضوا طموحاتهم المستقبلية.
وشملت قائمة الفائزين في قائمة المبتكرين الشباب دون الـ35 عاماً للعام 2018 كلاً من، تقى الهنائي، وعيسى باسعيد من الإمارات العربية المتحدة، وسديم المري من المملكة العربية السعودية، ومنذر أبو رميلة، وعبدالمحسن الحسيني من الأردن، ومروان أبو ديب من لبنان، وعبدالقادر نصر الدين بلقاسم من الجزائر، وفراس خليفة من سوريا، وعماد المسعودي من اليمن، وديريا باران من تركيا.
وقالت ضياء هيكل رئيسة تحرير منصة «إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية»: «تتميز منطقتنا بوجود الكثير من المواهب والابتكارات الملهمة والشركات الناشئة في مختلف القطاعات. ويسعدنا في منصة إم آي تي تكنولوجي ريفيو أن نكرّم إنجازاتهم وابتكاراتهم عبر ضمّهم إلى شبكة (مبتكرون دون 35) العالمية، ومشاركة الجمهور المحلي والعالمي بقصص نجاحهم، ونحن متحمسون للغاية بفتح باب الترشح للدورة الثانية، واختيار 20 مبتكراً دون 35 جدداً لعام 2019».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©