الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

4 طرق للتركيز وتحقيق الأهداف

4 طرق للتركيز وتحقيق الأهداف
5 ابريل 2019 00:28

ترجمة: عزة يوسف

كشف تقرير نشره الموقع الإلكتروني addicted 2 success عن أنه أحياناً نجد أنفسنا محاصرين بين مهام متعددة يجب إنجازها، بما يزيد العبء والتوتر، وقد يؤدي ذلك إلى تشتت الجهد، إذا لم يتم تنظيم الأمر بشكل فعال.. وبغض النظر عن المكان الذي تقضي فيه وقتك أو المشروع الذي تعمل عليه، يمكنك تجربة هذه الطرق لمساعدتك في التركيز على أهدافك:

1. التشتت الإلكتروني.. إذا كانت أجهزتك الإلكترونية تشتت انتباهك، قد تحتاج إلى اتخاذ نهج مختلف، ويعني ذلك إيقاف تشغيل هاتفك، أو وضعه في غرفة أخرى، والأمر نفسه على أي ألواح أو شاشات إلكترونية، بما من شأنه أن يساعدك على العمل بمهارة وتركيز.

2. تغيير مكان عملك.. إذا كان الاعتياد على تواجدك في المنزل أو حتى في المكتب لا يحافظ على تركيزك، قد يساعدك تغيير الأجواء ونقل عملك إلى مكان آخر، وإذا أمكنك حمل حاسبك المحمول والتوجه إلى مكان مفتوح.. فقد تجد أن الانتقال إلى موقع مختلف معين، يؤدي إلى إنجاز العمل بطريقة رائعة تعمل على تحفيزك ووضعك في مزاج جيد للتعامل مع المهام المختلفة المطلوب تنفيذها.

3. تذكر الاسترخاء.. في حين أن ترك ما وراءك من مهام، والاسترخاء والتأمل، أمر قد يبدو فكرة غير محبذة للكثيرين، إلا أن لها نتائج مفيدة للعامل المشغول الذي لديه أهداف كبيرة لإنجازها، حيث إن قضاء بضع دقائق للاسترخاء يعد وسيلة لإعداد نفسك للتركيز، فقط تنفس بعمق، وافصل عقلك عن العمل، ثم ضع تركيزك على المشروع الذي تعمل عليه.

4. هدف واحد.. نعلم جميعًا أن النجاح نتاج عمل شاق، مع الالتزام بالعديد من الأشياء لإنجازها والتركيز عليها، ومع ذلك، فإن مفتاح الانجاز بشكل أسرع هو التركيز على هدف واحد في وقت واحد، وبعد الانتهاء من كل خطوة على حدة ضع تركيزك على ما بعدها، لتجد نفسك في نهاية المطاف قد أنجزت العديد من الأشياء بمنتهى السلاسة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©