الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«فلاي دبي» تنقل 2800 مسافر خارج الدولة عبر 23 رحلة

«فلاي دبي» تنقل 2800 مسافر خارج الدولة عبر 23 رحلة
10 ابريل 2020 00:08

دبي (الاتحاد)

كشفت «فلاي دبي» عن قيامها بتشغيل 23 رحلة خلال الفترة من 19 مارس وحتى 8 أبريل الجاري، لتسهيل عودة أكثر من 2800 مسافر من الإمارات العربية المتحدة إلى أوطانهم، بموافقة الهيئة العامة للطيران المدني، وسلطات الطيران المدني في الدول المعنية، ووزارات الخارجية.
وأفادت الناقلة، في بيان، اعتزامها تشغيل 10 رحلات عودة أخرى خلال الأسبوع المقبل، حيث تواصل التنسيق بشكل وثيق مع السلطات، لإعادة المواطنين الإماراتيين مجاناً.
وأكدت «فلاي دبي» دعمها المستمر للحكومات والسلطات المختصة، وعبر شبكتها المتنامية من خلال جهودها، ومساعدتهم على اتخاذ الترتيبات اللازمة لمواطنيهم للعودة إلى أوطانهم، مشيرة إلى أن الرحلات تم تشغيلها إلى كل من أفغانستان، وكرواتيا، ومصر، وإيران، وروسيا، والسودان، وأرض الصومال، وتايلاند.
وأوضحت «فلاي دبي» أنها قامت أيضاً، خلال هذه الرحلات، بشحن البضائع الأساسية في عنبر الشحن للطائرة وفي الاتجاهين، بهدف دعم التجارة ونقل الإمدادات الطبية، عبر شبكتها، خلال هذه الأوقات غير المسبوقة.
وقال حمد عبيدالله، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في «فلاي دبي»: «ندرك حجم التحديات التي نواجهها جميعاً في التعامل مع وباء كورونا وتأثيره ليس فقط على صناعتنا، ولكن على حياتنا ككل. لقد اخترنا أن نظل مركزين على كيفية المساهمة في تخفيف الضغط، وتمكين حركة السلع الأساسية إلى حيث تكون هناك حاجة إليها، وإعادة الناس إلى أوطانهم، حيثما أمكن ذلك. ملتزمون بدعم طلبات الحكومات لتشغيل رحلات الإعادة لمواطنيها. نتطلع إلى استئناف عملياتنا عندما يحين الوقت المناسب، ونعمل عن كثب مع السلطات. تبقى سلامة مسافرينا وجميع أفراد عائلة فلاي دبي على رأس أولوياتنا دائماً».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©