الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

رئيس وزراء كندا.. ماذا يفعل في «العزل»؟

رئيس وزراء كندا.. ماذا يفعل في «العزل»؟
11 ابريل 2020 00:07

وائل بدران (أبوظبي)

رداً على سؤال من الطفلة جوانيت، البالغة من العمر 8 أعوام، حول أنشطة أسرة رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو اليومية في ظل التباعد الجسدي، ترودو: «نقضي وقتنا في عمل الواجبات المنزلية ومتابعة الدراسة عبر الكمبيوتر والأنشطة البدنية، إلى جانب التحدث عبر الهاتف إلى الأصدقاء، خصوصاً أننا لا نستطيع الخروج من المنزل والقيام بالأمور التي اعتدنا عليها».

جاستن ترودو حلّ ضيفاً «عن بُعد» على برنامج «سي بي سي كيدز» المخصص للأطفال، والذي يقدمه جون رام البالغ من العمر 12 عاماً، ليجيب عن تساؤلات براعم كندا حول فيروس كورونا. وإضافة إلى ترودو، ظهرت في البرنامج كبيرة الأطباء الكنديين تريزا تام، للإجابة على أسئلة الأطفال الذين تغير نمط حياتهم وحياة أسرهم تماماً بسبب الإغلاق الذي تشهده كندا، وإجراءات التباعد الحسدي في مواجهة الوباء.
وأكد رام، مقدم البرنامج، أنه بعد الإعلان عن استضافة ترودو للإجابة عن أسئلة الأطفال، تلقى أكثر من 4 آلاف سؤال عبر رسائل فيديو والبريد الإلكتروني في 24 ساعة موجهة إلى المسؤولين الكنديين، على رغم من أن 10 أسئلة فقط مخصصة لوقت برنامجه.
ومن بين الأسئلة الأخرى التي أجاب عنها ترودو، كان عبارة عن رسالة مكتوبة من طفل يدعى مالك شافي، يبلغ من العمر 8 أعوام، أكد فيها أن والده كان في رحلة عمل قصيرة إلى دبي، لكن بسبب إغلاق المطارات وإلغاء الرحلات، لم يستطع والده العودة. وذكّر الطفل ترودو بوعده إعادة جميع الكنديين الراغبين في العودة من الخارج، مطالباً إياه بإعادته سريعاً إلى كندا.
من جانبه، قال ترودو: «بداية أعلم مدى صعوبة هذا الوضع، فلا شك أنك في أمسّ الحاجة إلى أن يكون والدك إلى جانبك في هذا التوقيت بالتحديد، ولهذا السبب تعمل الحكومة بجدية تامة لإعادة الكنديين من أنحاء العالم». لكنه اعترف بصعوبة الوضع حالياً بسبب التدابير التي اتخذتها جميع الدول للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.
ورداً على تساؤل آخر من الطفلة كورتانا البالغة 10 أعوام حول ما ينبغي فعله لدعم العاملين الطبيين الذين خرج الكنديون إلى شرفاتهم لتحيتهم بسبب الجهود التي يبذلونها في التصدي لكورونا، قال ترودو: «علينا أيضاً أن نحافظ على صحتنا لكي لا نمرض، ومن ثم يضطرون إلى الاعتناء بكثير من الناس، ولهذا السبب من الضروري البقاء في المنزل في الوقت الراهن، وألا نخرج من المنزل إلا في حالات الضرورة، وأن نغسل أيدينا بانتظام».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©