الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إطلاق النسخة العربية لكتاب "قبل النفط"

إطلاق النسخة العربية لكتاب "قبل النفط"
6 ابريل 2019 00:50

جنيف (وام)

شارك عبيد سالم الزعابي المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى للأمم المتحدة بجنيف في حفل إطلاق النسخة العربية لكتاب «قبل النفط.. مذكرات شخصية في أبوظبي: 1954-1958» للسيدة سوزان هيليارد الذي أقيم أمس في المكتبة العربية في جنيف. وعبر السفير - في كلمة له -عن شكره وتقديره لعائلة السيدة سوزان هيليارد على تنظيم الحفل الذي يأتي في إطار الاحتفال بعام التسامح، وقدم شكره للسيد آلان بيتار مدير المكتبة العربية التي استضافت الحدث. وقال: «في هذا العام الذي أعلنت فيه دولة الإمارات العربية المتحدة عامًا للتسامح، يمثل هذا الكتاب شاهدًا واقعيًا على التزامنا بالتسامح الديني الذي وضع أسسه القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيّب الله ثراه». وأضاف السفير: إن إقامة السيدة سوزان هيليارد في أبوظبي في ذلك الوقت، شكلت فرصةً لإظهار نظرة خارجية للقيم التي ترتكز عليها ثقافتنا والتي تمثل الأساس المتين للتسامح والانفتاح الذي يقوم عليهما مجتمعنا حيث يمكن لكل فرد ممارسة معتقداته وقناعاته.
وقال: «شخصياً، كم كان من دواعي سروري أن أتصفح ورقات هذا الكتاب، الذي عاد بي إلى ذكريات جميلة في صغري، وأغتنم هذه الفرصة لأشكركم على إحياء هذه الذكريات من جديد والتي تعكس قيمنا وتقاليدنا الأساسية».
من جانبها، أكدت السيدة ديبورا، ابنة مؤلفة الكتاب، عن فخرها واعتزازها للتكريم الذي شمل أمها سوزان هيليارد، بعد وفاتها، حيث نالت جائزة أبوظبي 2015، مؤكدة أنها تحتفظ بذكريات جميلة عن شعب الإمارات المضياف والأصيل.كانت مؤلفة الكتاب قدمت إلى أبوظبي عام 1954 برفقة زوجها الذي كان يعمل في شركة للنفط وقامت بتدوين يومياتها على مدى أربع سنوات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©