الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الأولمبي» يتحدى كوريا الشمالية بشعار «الرابعة»

«الأولمبي» يتحدى كوريا الشمالية بشعار «الرابعة»
13 يناير 2020 00:28

بوريرام (الاتحاد)

يخوض منتخبنا الوطني الأولمبي، في تمام الساعة الثانية والربع ظهر اليوم، بتوقيت الإمارات، مباراته الثانية في نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً، المقامة حالياً في تايلاند، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 لحساب المجموعة الرابعة، التي يتصدرها المنتخب الأردني برصيد 3 نقاط، ويحل منتخبنا ثانياً برصيد نقطة واحدة، وفيتنام ثالثاً بذات الرصيد، وكوريا الشمالية رابعاً من دون نقاط.
ويدخل «الأبيض» الأولمبي مواجهة اليوم، بطموحات كبيرة نحو تحقيق الفوز، والوصول إلى النقطة الرابعة، وإنعاش آماله في المنافسة على إحدى البطاقتين المؤهلتين إلى الدور ربع النهائي، خاصة بعد تعادله في المباراة الأولى أمام منتخب فيتنام سلبياً من دون أهداف، في مباراة جاءت قوية من الجانبين.
اختتم منتخبنا تحضيراته لمواجهة كوريا الشمالية، بأداء حصة تدريبية أمس، تحت قيادة المدير الفني ماسيج سكورزا وجهازه المساعد، بمشاركة 23 لاعباً، هم: حمدان البارود، ماجد راشد، خالد الظنحاني، محمد الحمادي، خالد عبدالرحمن الظنحاني، عبدالله رمضان، خليفة الحمادي، محمد العطاس، زايد العامري، عبدالرحمن العامري، ماجد سرور، خلفان النوبي، عيد خميس عيد، محمد شاكر، يحيى نادر، علي عيد، جاسم يعقوب البلوشي، سعيد علي سويدان، محمد الشامسي، طحنون حمدان الزعابي، يحيى الغساني، علي صالح، وعبدالرحمن صالح.
وحرص الجهاز الفني، على عقد اجتماعات مكثفة مع اللاعبين بعد نهاية مباراة فيتنام، تم خلالها متابعة شريط مباراة فيتنام، ومباراة كوريا الشمالية مع الأردن، وتحليل الحالات ونقاط الضعف والقوة في منتخب كوريا الشمالية وطريقة وأسلوب لعبه، وكذلك التعرف على بعض الجوانب التي رافقت أداء اللاعبين في المباراة الأولى، ومحاولة تلافي بعض الأخطاء.
ويقوم الجهاز الإداري لمنتخبنا، متمثلاً في عبدالقادر حسن المشرف الإداري للمنتخب، وجمال بوهندي مدير المنتخب، بجهود كبيرة لتهيئة اللاعبين من الناحية النفسية، من خلال المحاضرات النظرية، والجلسات الجانبية مع عدد من اللاعبين المؤثرين في صفوف المنتخب.
وتحظى البعثة، بمتابعة مستمرة ودائمة من رئيس وأعضاء اللجنة الانتقالية لاتحاد الكرة، والأمين العام، والذين يحرصون بشكل يومي على التواصل مع الجهاز الإداري، للاطمئنان على اللاعبين، وبث روح الحماس فيهم، ويتواجد مع البعثة في مدينة بوريرام عيسى مير، وأحمد بن درويش عضوي اللجنة الانتقالية لاتحاد الكرة.

جاسم يعقوب: جاهزون لتحقيق الفوز
أكد جاسم يعقوب، لاعب النصر ومنتخبنا الأولمبي، اكتمال جاهزية المنتخب لأداء المباراة، أمام كوريا الشمالية اليوم، مشيراً إلى أن جميع اللاعبين على أهبة الاستعداد لخوض اللقاء، وتحقيق نتيجة إيجابية تقرب «الأبيض» أكثر من التأهل إلى المرحلة التالية.
ووعد جاسم يعقوب، بمضاعفة الجهود من أجل تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث، لافتاً إلى أن المنتخب أدى بصورة جيدة في المباراة الأولى أمام فيتنام، لكن الحظ لم يحالفه في التفوق على منافسه، حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبي.
وأبان اللاعب الشاب، أن الجهاز الفني حرص على إعداد المنتخب بالصورة المطلوبة لخوض مباراته الثانية، وعمل على تصحيح بعض الأخطاء التي صاحبت الأداء أمام فيتنام، وشدد على تفادي السلبيات بجانب التركيز على تعزيز الإيجابيات العديدة، التي خرج بها الأولمبي من اللقاء الأول.
وحول المنافسة بين المنتخبات في المجموعة الرابعة، أوضح جاسم يعقوب أن كل المنتخبات ستكون حريصة على تحقيق الفوز في الجولة الثانية، لأن تأثيرها مباشر على حظوظ كل منتخب، مؤكداً أنهم يدركون أهمية تحقيق الفوز أمام كوريا الشمالية، ولن يألوا جهداً في سبيل تحقيقه، حتى يواصل المنتخب مشواره في هذه البطولة.

علي صالح : انتظرونا في «شكل مختلف»
وعد علي صالح، لاعب نادي الوصل ومنتخبنا الوطني الأولمبي، بتقديم كل ما يملك من أجل قيادة المنتخب مع بقية زملائه، لتحقيق الفوز على كوريا الشمالية اليوم، مؤكداً حرصه على مواصلة التألق، بعد أن ظهر بصورة لافتة في المباراة الأولى.
وقال علي صالح: إنهم يدركون الأهمية الكبيرة لهذه المباراة، وضرورة تحقيق الفوز فيها، مضيفاً أن الجهاز الفني تحدث إلى اللاعبين، وطالبهم بتقديم أفضل مستوى، والتفوق على كوريا الشمالية.
وأشار علي صالح إلى أن المنتخب الأولمبي يضم مجموعة كبيرة من اللاعبين الموهوبين، الذين يملكون الكثير ليقدموه خلال هذه البطولة، متمنياً أن يوفقوا في تسخير قدراتهم لصالح المنتخب، وينجحوا في قيادته للوصول إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020.
وأعلن نجم المنتخب الأولمبي أنه استعد بشكل خاص لهذه المباراة، التي يأمل أن يقدم فيها كل ما يملك، ويسهم مع بقية زملائه في تحقيق الفوز، حتى يعزز حظوظ المنتخب في مواصلة المشوار في هذه البطولة المهمة، التي تضم منتخبات قوية ومتمرسة، تبحث جميعها عن لقب البطولة. وتحدث علي صالح، عن الحالة المعنوية للاعبين، مبيناً أن الجميع يتمتع بروح معنوية عالية، ومتحمسون لخوض اللقاء، ويرغبون في الخروج بنتيجة إيجابية.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©