الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ريال مدريد يفلت من كمين إيبار

ريال مدريد يفلت من كمين إيبار
7 ابريل 2019 00:01

مدريد (أ ف ب)

جنب الفرنسي كريم بنزيمة مواطنه ومدربه زين الدين زيدان هزيمة ثانية توالياً في مباراته الرابعة بعد عودته للإشراف على ريال مدريد، وذلك بتحويل تخلف الأخير أمام إيبار إلى فوز 2-1 على ملعبه «سانتياجو برنابيو» في المرحلة الـ31 من الدوري الإسباني.
وعلى رغم الفوز، أظهر ريال الذي سيخرج من الموسم خالي الوفاض محلياً وقارياً، أن المشكلة التي يعانيها ليست مرتبطة بهوية المدرب الذي يشرف عليه، بل بسلوك اللاعبين ورغبتهم بتقديم كل ما لديهم.
وبدأ النادي الملكي الموسم مع المدرب السابق لمنتخب إسبانيا جولن لوبيتيجي ثم استبدله بالأرجنتيني سانتياجو سولاري، قبل أن يقرر الاستعانة بزيدان، المدرب الذي قاده لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا في المواسم الثلاثة الماضية.
وبعد فوزه في مباراتيه الأوليين بإشرافه، مني ريال الأربعاء بهزيمته الأولى مع الفرنسي أمام مضيفه فالنسيا 1-2 في المرحلة السابقة، وكاد يتلقى الهزيمة الثانية على يد إيبار.
ورفع ريال رصيده إلى 60 نقطة في المركز الثالث.
وواصل زيدان المداورة في تشكيلته بإعادة الويلزي جاريث بيل وإيسكو إلى التشكيلة الأساسية، بينما جلس الألماني توني كروس ولوكاس فاسكيز على مقاعد البدلاء على غرار البرازيلي كاسيميرو.
وفرض النادي الملكي أفضليته منذ البداية، واعتقد أنه افتتح التسجيل منذ الدقيقة 8 عبر الفرنسي كريم بنزيمة بعد عرضية من بيل، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل على الويلزي.
إلا أن وتيرة واندفاع لاعبي النادي الملكي تراجعا مع تقدم الدقائق، ما سمح لإيبار بالانطلاق نحو منطقة الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس حتى نجح في هز شباكه في الدقيقة 39، عندما توغل الأرجنتيني جونزالو إيسكالانتي في المنطقة، ثم تقدم قبل أن يلعب الكرة في ظهر الدفاع إلى مارك كاردونا، الذي سددها من زاوية ضيقة بعيداً عن متناول حارس النادي الملكي.
وهو الهدف الـ62 الذي يدخل شباك ريال في مختلف المسابقات، ما يجعله صاحب أسوأ سجل دفاعي بين الفرق الإسبانية لهذا الموسم.
ومرة أخرى، اعتقد ريال أنه وصل إلى شباك ضيفه، لكن الحكم ألغى هدفاً لبنزيمة جاء بعد خطأ مشترك بين المدافع وحارسه خارج المنطقة، وذلك بعدما تبين بتقنية التحكيم بالفيديو «في ايه آر» أن الفرنسي كان متسللاً حين وصلته الكرة من بعد منتصف الملعب بقليل (55).
لكن المهاجم الفرنسي عوض هذه الفرصة بعد دقائق معدودة بإدراكه التعادل من كرة رأسية إثر عرضية من ماركو أسنسيو (59)، ما أعطى فريقه الدفع المعنوي اللازم لمحاصرة ضيفه، وصولاً إلى تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 81 برأسية أخرى من بنزيمة، بعد عرضية من البديل كروس إثر ركلة ركنية، رافعا رصيده إلى 17 هدفاً في الدوري هذا الموسم.
وحصل بنزيمة بعدها على ثلاث فرص ذهبية لتحقيق الـ«هاتريك»، لكنه اصطدم أولاً بتألق الحارس الصربي ماركو دميتروفيتش، ثم لعب في الثانية الكرة فوق العارضة على رغم أن المرمى كان خالياً من حارسه، قبل أن يعانده الحظ بعدما ناب القائم الأيسر عن حارس الضيوف.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©