الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

30 مرشحاً يتنافسون للفوز بـ «زايد للاستدامة»

30 مرشحاً يتنافسون للفوز بـ «زايد للاستدامة»
13 يناير 2020 02:26

أبوظبي (الاتحاد)

يتنافس اليوم 30 مرشحاً ضمن قائمة المرشحين النهائيين بجائزة زايد للاستدامة لعام 2020، لنيل 10 جوائز ضمن خمس فئات تشمل الصحة والغذاء والطاقة والمياه والمدارس الثانوية العالمية، وذلك في إطار جهود الجائزة لإيجاد حلول لأهم تحديات التنمية بما يتوافق مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030.
وسيتم الإعلان عن الفائزين العشرة خلال حفل توزيع الجوائز الثاني عشر الذي يقام اليوم ضمن «أسبوع أبوظبي للاستدامة».
وتضم قائمة المشاريع المبتكرة للمرشحين النهائيين حلولاً مستدامة ضمن مجالات وقطاعات رئيسة، مثل التغذية والرعاية الصحية والطاقة والإغاثة في حالات الكوارث.
وتعتمد هذه الحلول على توظيف مجموعة واسعة من التقنيات التي تشمل الذكاء الاصطناعي، والتكنولوجيا الحيوية، و«إنترنت الأشياء»، وتطبيقات الهاتف، والطائرات من دون طيار، إضافة إلى تطوير البنية التحتية للمجتمعات، وتوفير منصات للدفع بتكاليف معقولة.
ويركز العديد من هذه المشاريع على برامج تخدم المجتمعات على المدى البعيد من خلال توفير التدريب العملي، وتنظيم المبادرات المجتمعية، وتمكين الجنسين.
ويتم توزيع القيمة الإجمالية للجائزة على الفئات الخمس، الصحة والغذاء والطاقة والمياه والمدارس الثانوية العالمية، حيث تبلغ قيمة الجائزة المخصصة لكل فئة 600 ألف دولار، بينما يتم توزيع جائزة فئة المدارس الثانوية العالمية على 6 مدارس فائزة من ست مناطق حول العالم وتحصل كل مدرسة على مبلغ 100 ألف دولار.
وتضم لائحة المرشحين النهائيين عن فئة الصحة مؤسسة جلوبهي «السويد»، وون فاميلي هيلث «رواندا»، وجيفتد مام «الكاميرون»، وعن فئة الغذاء إينميد «الولايات المتحدة الأميركية»، وثرايفنج جرين «ألمانيا»، ومؤسسة أوكوافو «غانا»، وعن فئة الطاقة كينجو انرجي «غواتيمالا»، وكهربائيون بلا حدود «فرنسا»، وسولار كيوسك «ألمانيا»، وعن فئة المياه سيريس إيميجنغ «الولايات المتحدة الأميركية»، ورانمارين تكنولوجي «هولندا»، واي آي دي اف آي «الفلبين».
وتضم قائمة المرشحين النهائيين ضمن فئة المدارس الثانوية العالمية، مشاركين يمثلون ست مناطق من حول العالم، فعن منطقة الأميركتين ترشحت كل من اسكولا سيسي دجالما بيسوا «البرازيل»، وباتشيلاتو العامة الرسمية «نيتاهوالكويوت» (المكسيك)، وأير باتالا «كولومبيا».
ومنذ تأسيسها في عام 2008، كرّمت جائزة زايد للاستدامة 76 فائزاً، ساهمت مشاريعهم المبتكرة بشكل مباشر أو غير مباشر في إحداث تأثير إيجابي في حياة أكثر من 318 مليون شخص. وشهدت الجائزة في دورتها الثانية عشرة هذا العام تسجيل رقم قياسي في أعداد طلبات المشاركة، حيث تسلّمت 2373 طلب مشاركة من 129 دولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©