الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

500 مراجع لمركز المسح في رأس الخيمة يومياً

500 مراجع لمركز المسح في رأس الخيمة يومياً
13 ابريل 2020 01:37

مريم بوخطامين (رأس الخيمة)

أشاد مراجعو مركز رأس الخيمة للمسح الطبي الوطني ضد فيروس كورونا المستجد، بسلاسة الفحص والتنظيم الدقيق والتعاون بين الطواقم المشاركة في إجراءات الكشف.
وقالت الدكتورة خديجة المراشدة، اختصاصية طب الأسرة، مديرة المركز: «إن الطاقة الاستيعابية للمركز 500 شخص يومياً، وهناك 4 مسارات للسيارات، والكشف مجاناً لأصحاب الهمم وكبار السن من مواطنين ومقيمين والنساء الحوامل، ومن يشعر بأعراض كوفيد - 19».
وأشارت المراشدة، إلى أن وجود 40 شخصاً من كوادر طبية وإدارية ومتطوعين لتسهيل عملية الكشف، بعد الحجز المسبق من خلال الاتصال على خدمة استجابة 8001717، أو عبر التطبيق الذكي لشركة «صحة»، ويتم الحجز خلال دقيقتين.
وقال محمد النعيمي 27 عاماً: «الإجراءات كانت سلسة، ولم تستغرق خلالها عملية الكشف أكثر من دقيقتين، ناصحاً المواطنين بالاستفادة من المركز، وإجراء الفحص الطبي الذي يحميه ويحمي عائلته ووطنه».
وأشاد علي راشد الخنبولي، مدير مكتب الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف برأس الخيمة، بالإجراءات المتبعة في المراكز السبعة الموزعة على مستوى الدولة، منوهاً بأن هذا أكبر دليل على اهتمام الدولة والقيادة الرشيدة، بالمحافظة على سلامة وأمن المواطنين والمقيمين في الدولة، مشيراً إلى أن عملية الكشف الطبي في الإمارة كانت سلسلة ومرنة، ولم تستغرق العملية أكثر من دقيقة، موضحاً أنه قام في بداية الأمر بحجز الموعد المسبق على موقع صحة، وبالتالي تم إرسال رسالة نصية تفيد بالموعد باليوم والوقت.
وأشار إلى أن عملية الكشف تسير على ثلاث محطات، كل محطة يتم تقديم الشرح اللازم فيها، والتعريف بالإجراءات وقياس درجات الحرارة، والتأكد من الموعد والهوية والبيانات، وفي المرحلة الأخيرة تقوم الطبيبة والممرضات بإجراء المسحة الطبية التي لا تتجاوز الدقيقة الواحدة، مثنياً على جهود «الجيش الأبيض».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©