السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أدنوك» تستأجر مساحات مكتبية جديدة في «أبوظبي العالمي»

«أدنوك» تستأجر مساحات مكتبية جديدة في «أبوظبي العالمي»
13 يناير 2020 02:27

أبوظبي (الاتحاد)

أبرمت وحدة العقارات والبنية التحتية في شركة مبادلة للاستثمار (مبادلة) وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) اتفاقية إيجار طويل الأمد لـ 8194 متراً مربعاً في برج السراب، وهو واحد من أربعة أبراج في مربعة سوق أبوظبي العالمي بجزيرة المارية.
وتم حتى الآن استئجار 70% من إجمالي المساحة المتاحة للتأجير في المربعة والتي تبلغ 182 ألف متر مربع.
وتضم قائمة المستأجرين نحو 120 من أبرز الشركات العالمية والإقليمية ومن بينها ستي بانك، وسيمنز، ويونيكريدت وبي إن بي باريباس، وديلويت، وبرايس ووترهاوس-كووبرز، وجنرال إلكتريك، واكسينشر، وستيت ستريت، وأبردين ستاندارد، وميركر، وميرابود، ومستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، وانسياد.
وتأتي هذه الخطوة من جانب أدنوك عقب إنشائها ذراعين تجاريتين جديدتين هما أدنوك للتجارة العالمية وأدنوك التجارية، واللتين تم تأسيسهما في مربعة سوق أبوظبي العالمي.
وكانت المربعة أصبحت عام 2019 مقراً لمنصة Hub71، منصة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي التي تجمع تحت سقف واحد شركات التكنولوجيا الناشئة والمستثمرين والشركات العالمية.
وخلال عام 2019، وقعت وحدة العقارات والبنية التحتية في مبادلة عقود تأجير لمساحات مكتبية لـ 30 ألف متر مربع.
تتراوح مساحة هذه الفئة من المكاتب ما بين 55 و120 متراً مربعاً وتتميز بأنها مستقلة بذاتها ومجهزة بالكامل ومفروشة.
وقال علي عيد المهيري، المدير التنفيذي لوحدة العقارات والبنية التحتية في مبادلة: «أصبحت مربعة سوق أبوظبي العالمي، بفضل موقعها الاستراتيجي في قلب أبوظبي، الوجهة المفضلة للشركات العالمية والإقليمية، والمكان الذي يربط العاصمة بالعالم».
وأضاف: تمضي جزيرة المارية في تنفيذ برنامج تطويري من أربع مراحل، حيث تم حتى الآن تطوير مساحة قدرها 933,351 متراً مربعاً، ومن المتوقع أن نشهد ارتفاعاً في مبيعات الأراضي ومعدلات الإشغال. ومع افتتاح توسعة مول الغاليريا وإنشاء المزيد من الوحدات السكنية فإننا لعلى ثقة بأن جزيرة المارية سوف تحافظ على مكانتها كوجهة استثنائية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©