أبوظبي (الاتحاد)

شارك مركز سلطان بن زايد في فعاليات معرض الإسكندرية الدولي للكتاب 2019 الذي أقيم في الفترة من 25 مارس إلى 7 أبريل بمكتبة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية، بالعديد من إصداراته ومن أبرزها الإصدار الجديد حول المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، الذي يحمل عنوان «زايد.. ومسيرة البناء القيمي..» و«القيم المجتمعية في دولة الإمارات: قران الأصالة والمعاصرة» للدكتور محمد فاتح صالح زغل، إضافة إلى المجموعة القصصية للأطفال وإصدارات أخرى، كما تضمن جناح المركز المجلات التي يصدرها ويشرف عليها وهي مجلات «الإمارات الثقافية، الإبل، بيت الشعر، تراث».
وحظي الجناح باهتمام الزوار والباحثين والأكاديميين وعلماء الأزهر الشريف إضافة إلى طلاب الجامعات والمدارس.. حيث أبدى الجميع إعجابهم باصدارات المركز واستفسروا عنه مثمنين ما يقوم به من دور ثقافي وإعلامي متميز.
وقال الدكتور عبيد علي راشد المنصوري نائب سمو مدير عام مركز سلطان بن زايد إن هذه المشاركة تأتي في إطار توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس المركز، ومتابعة الشيخ الدكتور خالد بن سلطان آل نهيان نائب الرئيس مدير عام المركز، الداعمة للثقافة والمعرفة والحضور الفعال في المحافل الثقافية المحلية والعربية.
وأوضح أن مركز سلطان بن زايد يحمل على عاتقه إثراء الثقافة والمعرفة، بما يخدم الوطن ويعرف بقيمه في التسامح والتعايش والتنوير، مشيراً إلى أن المركز وضمن البرنامج الفكري لمعرض الكتاب بالإسكندرية نظم بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية ندوة بعنوان «التسامح.. دولة الإمارات العربية المتحدة أنموذجاً» بمشاركة باحثين من دولة الإمارات وجمهورية مصر، أكدوا أن الإمارات تقدم نموذجاً يحتذى به في التعايش والتسامح والإخاء الإنساني.