الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بطولة «التسامح» الأولى للسنوكر تنطلق اليوم

بطولة «التسامح» الأولى للسنوكر تنطلق اليوم
10 ابريل 2019 00:06

وليد فاروق (دبي)

تنطلق اليوم بطولة «التسامح» على كأس العرب للسنوكر في نسختها الأولى التي ينظمها اتحاد البلياردو والسنوكر بإشراف الاتحاد العربي للعبة، والتي تستمر حتى 17 أبريل الجاري، بمشاركة 7 منتخبات عربية، هي السعودية وعمان والبحرين وسوريا ومصر وليبيا، إضافة إلى منتخبنا الذي يشارك بفريقين (أ) و(ب) وفق لوائح البطولة.
ووافقت اللجنة الفنية على إدخال مسابقة جديدة للزوجي في البطولة التي كانت مقتصرة في البداية على الفرق والفردي لإثراء المسابقة، ويشارك منتخبنا بـ8 لاعبين يشكلون الفريقين المشاركين في المنافسات، حيث يضم الفريق الأول (أ) محمد الجوكر ومحمد شهاب وخالد الكمالي وعيسى السيد، في حين يضم فريق (ب) عبد الرحمن الشامسي وأحمد عبد القادر، وعبد الله العطار، ويحيي السويدي.
وتستهل البطولة مبارياتها التي تقام على صالة الاتحاد بالقوز، بمنافسات الفرق، حيث تنطلق أولى المواجهات في العاشرة صباح اليوم بإقامة 3 مواجهات في التوقيت نفسه، تجمع منتخبنا الوطني (أ) مع عمان (4 مواجهات)، في حين يلتقي منتخبا سوريا مع السعودية (4 مواجهات أيضاً).
وتستكمل المنافسات في الواحدة ظهراً، حيث تلتقي ليبيا مع البحرين، ومصر مع الإمارات (ب)، وفي الرابعة عصراً السعودية مع عمان، والإمارات (أ) مع سوريا، وأخيراً في السابعة مساء تلعب البحرين مع مصر، والإمارات (ب) مع ليبيا.
وأوضح خالد الخيلي، مدير البطولة، أن مراسم القرعة قد أجريت مساء أمس الأول، حيث تم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين، بحيث ضمت كل مجموعة 4 فرق، وتكونت المجموعة الأولى من الإمارات (أ) وعمان وسوريا والسعودية، في حين ضمت المجموعة الثانية، الإمارات (ب) ومصر والبحرين وليبيا.
وأشار إلى أن لائحة البطولة نصت على أن كل مجموعة يتأهل منها أول فريقين إلى الدور نصف النهائي، حيث يتم الترتيب على أساس عدد مرات الفوز وفارق الأشواط وأخيراً المواجهات المباشرة، ويلتقي أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى.
يذكر أن أن اللجنة المنظمة العليا يرأسها الشيخ جمعة بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس الاتحاد، كما تضم سلطان الجوكر نائباً لرئيس البطولة، وعبد الله ميران رئيساً للجنة المالية، وخالد الخيلي مديراً للبطولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©