الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الإمارات تسهم في نقل مساعدات طبية لتعزيز مخزون منظمة الصحة العالمية

الإمارات تسهم في نقل مساعدات طبية لتعزيز مخزون منظمة الصحة العالمية
15 ابريل 2020 17:59

أسهمت دولة الإمارات في نقل شحنة تحتوي 20 طناً من معدات الحماية الشخصية من شنغهاي إلى مخازن منظمة الصحة العالمية في المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، وذلك لمساعدة المنظمة على تعزيز مخزونها الاستراتيجي في ضوء تفشي وباء كورونا المستجد "كوفيد-19"، ودعم جهودها في مواصلة الاستجابة الإنسانية السريعة للدول المحتاجة.
وتتخذ منظمة الصحة العالمية من المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي مقراً لها، وهي مركز لوجستي عالمي متخصص في التأهب لحالات الطوارئ وتوزيع المساعدات الإنسانية.
وقال سعادة سلطان الشامسي، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية إن "دولة الإمارات تقوم بالتنسيق، بشكل دائم، مع المنظمات الدولية لضمان تكامل الجهود لمساعدة الدول المتأثرة في التصدي لفيروس كورونا المستجد".
وأضاف سعادته "تشرفنا بلعب دور أساسي في تسهيل إيصال هذه المساعدات إلى منظمة الصحة العالمية في هذه اللحظة الحرجة، والاستفادة من قدراتنا اللوجستية المتقدمة لدعم شركائنا في مساعدة الآخرين عندما يكونون في أمس الحاجة إليها".
كان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم جبريسوس أشاد، في مارس الماضي، بالدور الذي تلعبه دولة الإمارات وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في دعم الجهود العالمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، مشيراً إلى أن التضامن بين المجتمعات الدولية هو ضرورة قصوى.
يذكر أن دولة الإمارات قامت، حتى اليوم، بتقديم أكثر من 239 طناً من المساعدات إلى 22 دولة محتاجة، ما أسهم في دعم أكثر من 240 ألفاً من العاملين في المجال الطبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©