الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الوطني للخدمات الإلكترونية» يستشرف تطوير الخدمات الذكية

«الوطني للخدمات الإلكترونية» يستشرف تطوير الخدمات الذكية
14 يناير 2020 02:05

دبي (الاتحاد)

عقد الفريق التنفيذي للمؤشر الوطني للخدمات الإلكترونية الذكية اجتماعه الـ26، والأول في عام 2020، تحت شعار «معاً نحو المركز الأول»، بمقر الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بدبي. وترأس الاجتماع سالم الحوسني نائب مدير عام الهيئة لقطاع المعلومات والخدمات الذكية بالإنابة، رئيس الفريق الوطني لمؤشر الخدمات الذكية، وبحضور أعضاء الفرق الفرعية الذين يمثلون مختلف الجهات المحلية في الدولة. واستعرض الاجتماع أهم محطات الفريق خلال 2019، ومستوى الإنجاز في المبادرات القياسية، كما تضمن جلسة للابتكار واستشراف المستقبل.
واستعرض سالم الحوسني، في بداية الاجتماع أهم محطات 2019، ومن أهمها الزيارة الميدانية للسويد، والاطلاع على ممارساتها في المدن الذكية والتحول الرقمي، واللقاء التفاعلي على تويتر، وإطلاق مبادرة نطاق الحرف الواحد (U.ae)، وتقرير التحول الرقمي الوطني، وإطلاق برنامج تمكين أدوات الثورة الصناعية الرابعة، وورشة صياغة تحديات الهاكاثون 2020، ومستوى الإنجاز لكل مبادرة.
وقال سالم الحوسني «أهمية هذا الاجتماع تأتي من أنه الأول في 2020، عام الاستعداد للخمسين عاما المقبلة، حيث حرص المجتمعون على تقديم ومناقشة الأفكار التي ترسم خريطة طريق يمكن العمل بموجبها في مجال تطوير الخدمات الذكية»، مضيفاً «لقد أنجزنا الكثير في الخمسين الماضية، ونحن اليوم نقف على خط البداية لسباق جديد يستمر لخمسين عاماً مقبلة، سباق لا نرضى فيه إلا بالمركز الأول»، وتابع «اجتماع الفريق اليوم هدفه تقديم رؤى مستقبلية نطور من خلالها خدماتنا الذكية، في البيانات المفتوحة، والخدمات الذكية، والمشاركة الإلكترونية، ومتطلبات الأمم المتحدة، بهدف إسعاد أفراد مجتمعنا».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©