الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الدعم الاجتماعي» تحدد آلية الاعتراض على نتائج الطلبات

«الدعم الاجتماعي» تحدد آلية الاعتراض على نتائج الطلبات
18 ابريل 2019 03:09

ناصر الجابري (أبوظبي)

حددت هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي آلية الاعتراض على نتائج الطلبات التي لم تستوفِ شروط ومعايير برنامج أبوظبي للدعم الاجتماعي، ضمن جهودها في الوصول إلى جميع الأسر المواطنة ذات الدخل المحدود، والتي تحمل خلاصة قيد صادرة عن إمارة أبوظبي.
وأوضحت «الهيئة» أن هدفها الأسمى خدمة المواطن والوصول إلى جميع الأسر ذات الدخل المحدود، لتحقيق الاستقرار المعيشي والاستقلال المالي لها، لذا حددت مجموعة من الخطوات لمن يرغب في الاعتراض على نتيجة طلبه من خلال إرفاق المستندات الداعمة، بحسب حالة طلبه للتأكد من مدى انطباق الشروط والمعايير على الأسرة مقدمة الطلب.
وأشارت «الهيئة» إلى أن الطلبات كافة تخضع لعملية تحقق ومراجعة دقيقة ومدروسة، لمعرفة مدى استيفاء الطلب لشروط ومعايير البرنامج ومن ثم إصدار القرار المناسب، كما يلتزم المستفيد أو أي فرد من أفراد أسرته القادرين على العمل بالمشاركة في برامج التمكين التي يتم من خلالها تدريبهم بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية وتوظيفهم.
وكانت «الهيئة» قد أعلنت أنها بدأت منذ مطلع الشهر الجاري بإعلام مقدمي الطلبات بنتائج تقييم طلباتهم، وعلى مراحل، وسيستمر إعلامهم بنتائج طلباتهم حتى منتصف مايو المقبل، مع إمكانية الاطلاع على حالة الطلب عبر خدمة الدخول الذكي باستخدام الرقم المرجعي في الموقع الإلكتروني للبرنامج.
ويهدف برنامج أبوظبي للدعم الاجتماعي إلى تعزيز مستويات المعيشة والحياة الكريمة للأسر المواطنة ذات الدخل المحدود، عبر تقديم الدعم المالي المرحلي، وتمكين أفرادها القادرين على العمل، من خلال تدريبهم وتوظيفهم.
ويشترط البرنامج في مقدم الطلب أن يتمتع بالجنسية الإماراتية، ويحمل خلاصة قيد صادرة عن إمارة أبوظبي، وأن تكون أسرته من الأسر ذات الدخل المحدود، بحيث يجب أن يكون الدخل المالي الشهري الإجمالي للأسرة أقل من خط الدعم المعتمد، والذي يمكن قياسه باستخدام حاسبة الدعم التي وفرها البرنامج على الموقع الإلكتروني.
يشار إلى أن المدة المحددة لتقديم طلبات الاعتراض محددة بـ15 يوم عمل من تاريخ إبلاغ مقدم الطلب بنتيجة طلبه، ويمكن تقديم الطلب لمرة واحدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©