السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

%50 خصومات لأعضاء "الناشرين الإماراتيين" في "أبوظبي للكتاب"

%50 خصومات لأعضاء "الناشرين الإماراتيين" في "أبوظبي للكتاب"
19 ابريل 2019 02:33

الشارقة (الاتحاد)

كشفت جمعية الناشرين الإماراتيين عن حصول أعضائها على خصومات تقدمها دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، تصل إلى 50% من قيمة إيجار الأجنحة خلال مشاركتهم في الدورة الـ 29 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، التي تنطلق في الفترة من 24-30 أبريل الجاري، إلى جانب إعفائهم من رسوم التوكيلات.
ويأتي الاتفاق بعد سلسلة لقاءات عقدتها جمعية الناشرين الإماراتيين مع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي الجهة المنظمة للمعرض، وبحثت من خلالها سبل تعزيز التعاون المشترك بما يخدم مصالح الناشرين الإماراتيين، ويسهم في الارتقاء بقطاع النشر في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وفي هذا الصدد قال راشد الكوس، المدير التنفيذي لجمعية الناشرين الإماراتيين: «لا ندخر في جمعية الناشرين الإماراتيين أي جهد في سبيل خدمة أعضائنا من الناشرين، وتوفير التسهيلات التي تساعد في انتشار إصداراتهم في سوق النشر على المستويين المحلي والدولي».
ومن جهته قال عبدالله ماجد آل علي، المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، مدير معرض أبوظبي الدولي للكتاب: «نؤكد من خلال هذه الخصومات دعمنا للكاتب الإماراتي وإصداراته، ونسعى إلى الترويج لإبداعاته محلياً وأمام الجمهور العالمي من مختلف الثقافات والحضارات في معرض أبوظبي الدولي للكتاب.
كما تعمل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي على توفير الدعم المطلوب لحركة النشر المحلية وترجمة العديد من الأعمال الأدبية على مستوى العالم، وتشجيع الكتّاب والباحثين الإماراتيين على نشر مؤلفاتهم الأدبية وأعمالهم الأكاديمية، وهذا ما تغطيه مشاريعنا وبرامجنا الثقافية الخاصة بالتأليف والنشر والترجمة، كمشروعي كلمة وقلم وغيرها».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©