الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

مسرحيون يثمنون مكرمة حاكم الشارقة

مسرحيون يثمنون مكرمة حاكم الشارقة
19 ابريل 2019 02:33

الشارقة (الاتحاد)

ثمنت دائرة الثقافة في الشارقة وجمعية المسرحيين الإماراتيين مكرمة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والتي تتمثل في موافقة سموه على الموازنة المخصصة للموسم المسرحي الجديد في دورته الـ(15) بمبلغ 700 ألف درهم والتي تنطلق فعالياته يوليو 2019.
وأوضح رئيس الدائرة عبدالله بن محمد العويس أن المسرح يحظى برعاية من حاكم الشارقة مادياً ومعنوياً، وذلك من أجل إتاحة الفرصة لشريحة أكبر من الجمهور لمشاهدة العروض المسرحية المحلية، ومن أجل تنشيط الحراك المسرحي طوال العام ودعم المسرح والمسرحيين.
وأكد أن هذه المبادرة هي إحدى مكرمات سموه التي تخدم مجالات الثقافة عام وخاصة المسرح، وإن مبادرات صاحب السمو حاكم الشارقة لم تقتصر على الساحة المحلية بل امتدت لتشمل بقاعاً عربية ودولية، كما أن هذا الدعم يوجد حالة من الاستمرارية المسرحية عبر عطاء الفنانين والفرق المشاركة وتحظى باهتمام جماهيري ملفت، ويؤسس لمسرح جماهيري بذائقة فنية عالية.
بدوره، أعرب رئيس جمعية المسرحيين في الدولة إسماعيل عبدالله عن شكره للمكرمة السنوية التي يقدمها صاحب السمو حاكم الشارقة، مؤكداً حرص الجمعية وعبر هذا الدعم على ترسيخ المسرح في الحياة وفي المجتمع عبر عروض مسرحية منتقاة ومتميزة، الأمر الذي خلق حالة من التواصل الدائم بين عروض الموسم والجمهور الذي يحرص على مشاهدة العروض والتفاعل معها.
وأشار إلى أن هذه المكرمة تأتي ضمن سلسلة المكرمات المتواصلة منذ أعوام لكل نشاط ثقافي، خصوصاً المسرح، إذ أصبح واقع النشاط المسرحي محلياً وإقليمياً وعربياً يعتمد على مكرمات صاحب السمو حاكم الشارقة، والذي وصل إلى نتائج إيجابية حققتها المواسم المسرحية التي يدعمها سموه، وأصبح للمسرح جماهيره في مناطق الدولة المتعددة، ما شكل حافزاً للمسرحيين لاستمرار تقديم أعمالهم وبالتالي بقاء الحراك المسرحي نابضاً بالحياة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©