السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«طائرة الزعيم» تهدي لقب الدوري إلى «القيادات العيناوية»

«طائرة الزعيم» تهدي لقب الدوري إلى «القيادات العيناوية»
21 ابريل 2019 00:13

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

أهدى خميس عبيد الكعبي، رئيس شركة نادي العين للألعاب الرياضية، وكافة أعضاء الجهازين الفني والإداري ولاعبي الفريق الأول للكرة الطائرة، إنجاز الفوز بلقب دوري أندية الدرجة الممتاز للكرة الطائرة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس نادي العين، رئيس مجلس الشرف العيناوي.
وتوجه الكعبي بالشكر إلى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، النائب الأول لرئيس نادي العين، النائب الأول لرئيس مجلس الشرف رئيس مجلس إدارة نادي العين، وإلى سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني، النائب الثاني لرئيس نادي العين، النائب الثاني لرئيس هيئة الشرف، على الدعم والمساندة، موجهاً التهنئة إلى كافة أعضاء مجلس الإدارة ومنتسبي ومشجعي «الزعيم».
وكان العين استحق الفوز بلقب دوري أندية الدرجة الممتازة للكرة الطائرة، بعدما تفوق على شباب الأهلي في المباراة الفاصلة ليلة أمس الأول بثلاثة أشواط نظيفة، ليرفع لاعبو «الزعيم» كأس البطولة للمرة الـ 11 في تاريخ النادي، الذي يعتبر أحد الأعمدة الرئيسية للعبة بفضل ما قدمه ويقدمه سنوياً من مستويات فنية مميزة، وحضور تنافسي كبير، فهو إن غابت شمسه عن إحدى منصات التتويج تراه يعتلي منصة أخرى دون أن يكل أو يمل، أو تخفت جذوة التألق التي اعتاد عليها.
وكان آخر عهد للعين مع لقب الدوري في موسم 2016-2017، قبل أن يحل وصيفاً لبني ياس في الموسم الماضي 2017-2018، والذي كان فيه «الزعيم» يعتلي منصة التتويج مرتين، عندما ظفر بثنائية كأس صاحب السمو رئيس الدولة وكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة عن جدارة واستحقاق، ليتوج جهوده مؤخراً بالفوز بلقب الدوري للموسم الحالي، عندما فرض نفسه بطلاً على حساب منافسه شباب الأهلي، الذي اكتفى بالوصافة بعدما تبادل الفوز مع «الزعيم» في مرحلة «البلاي أوف» بنتيجة 3-2، قبل اللجوء إلى المباراة الفاصلة.
وأكد خميس عبيد الكعبي أن هذا الإنجاز يعد أحد أفضل إنجازات الموسم على صعيد الألعاب الجماعية والفردية في آنٍ واحد، كونه جاء بعد جهود كبيرة بذلها الفريق على مدار الأشهر الماضية، وبعدما خاض الفريق العديد من المنعطفات المهمة التي فرضها نظام البطولة.
وأكد الكعبي أن الفوز المستحق على شباب الأهلي وبثلاثة أشواط نـظيفة خلافاً للتوقعات، وإثر تبادل الفريقين الفوز بنتيجة 3-2، جاء بعد تهيئة اللاعبين وبشكل جيدة للمباراة الفاصلة والتي دخلوا أجواءها وهم متسلحون بالثقة والرغبة الكبيرة في الفوز، إذ كانوا يشعرون بأنهم يستحقون اللقب لإيمانهم الكبير بقدراتهم.
وشدد الكعبي على أن العين عاقد العزم على عدم الاكتفاء بلقب الدوري، فهو طامح إلى الاحتفاظ بلقب كأس رئيس الدولة، الذي يدشن مشواره به أمام حتا، مؤكداً أن كافة الظروف مواتية أمام الفريق لإعادة مشهد التتويج بلقب محلي مهم آخر في الموسم الحالي.
بدوره أكد محمد شمل، نجم العين، أن فوز «الزعيم» بلقب الدوري جاء ليؤكد على أن فوزه على شباب الأهلي بنتيجة 3-2 في إياب دور الـ «بلاي أوف» كان مستحقاً، إثر خسارة مباراة الذهاب بذات النتيجة، لافتاً إلى أن الكثيرين كانوا يتوقعون أن يحسم أحد الفريقين المباراة من خمسة أشواط، لكن العين حسمها من الأشواط الثلاثة الأولى، وذلك بفضل الثقة الكبيرة التي تسلح بها، إثر الفوز في المباراة الماضية، والتي كانت بمثابة المنعطف المهم في مسيرة الفريق ببطولة الدوري.
وأضاف: «بعد خسارة مباراة ذهاب دور «البلاي أوف» كان الجهاز الفني للفريق يجلس مع اللاعبين للوقوف على الأخطاء التي رافقت أداء اللاعبين، ففي هذا الاجتماع تم تعبيد الأمتار الأولى نحو الظفر باللقب، إذ تعاهد اللاعبون على تخطي آثار هذه الخسارة، لينجحوا في فرض مباراة فاصلة على شباب الأهلي دبي، وها نحن الآن ننجح في حسم اللقب بثلاثة أشواط نظيفة أكدت أننا نملك القدرة والحضور الفني الأفضل في المسابقة مع احترامنا الكبير للمنافس الذي قدم 3 مواجهات قوية أمامنا».
وأكد شمل أن إعادة تهيئة الفريق من الناحية البدنية بعد مباراة الإياب كان له دور كبير كذلك في حسم المواجهة الفاصلة، ذلك لأن الحمل كان كبيراً على اللاعبين وبعد موسم شاق ازدحم بالمنعطفات الحادة التي نجح «البنفسج» في تخطيها بنجاح وحضور كبير بفضل خبرة الجهاز الفني، مشيراً إلى أن المشوار لم ينته بعد، فالعين يطمح حالياً إلى الاحتفاظ بلقب كأس رئيس الدولة كذلك، حيث يشكل الفوز بالدوري دافعاً كبيراً أمام اللاعبين لتحقيق هذا الهدف المهم.

خالد محمود: لن أعتزل
أكد خالد محمود، نجم نادي العين و«عميد» لاعبي الكرة الطائرة على الصعيد العالمي، أنه لا يفكر في الاعتزال في الوقت الحالي، كونه يشعر بقدرته الكبيرة على العطاء والأداء الفاعل مع فريق العين الذي يقدم مستويات فنية بارزة.
ورداً على تساؤل عن أسباب الدفع به في الأوقات الحاسمة خلال الأشواط، التي خاضها فريقه بالمباراة الفاصلة، أكد محمود البالغ من العمر 51 عاماً أن المدرب كان يعتمد عليه بوصفه اللاعب الأكثر خبرة لتحسين وضع الفريق في الشقين الدفاعي والهجومي، إذ كان يعمد إلى التنويع في عملية الإعداد وتوضيب الكرات النموذجية لزملائه الضاربين، معرباً عن سعادته الكبيرة للدور الحالي الذي يلعبه مع الفريق الذي ساهم حضوره الجماعي الأخاذ في فوزه باللقب عن جدارة واستحقاق.
وكشف خالد محمود أنه لم يكن يتوقع أن يمضي العين إلى اللقب بعد الفوز بثلاثة أشواط نظيفة، إذ كان يتوقع أن تمتد المباراة إلى خمسة أشواط يكون فيها الصراع على أشده بين الفريقين، مشيراً إلى أن التقلبات في لعبة الكرة الطائرة واردة وفي كل مباراة يخوضها الفريق، حيث نجح العين في تركيز جهوده في الموقعة الفاصلة واللعب بطريقة قوية في الشقين الدفاعي والهجومي معاً، وهو ما ساهم في حسم اللقب لصالحه.

النصر بطل دوري أشبال الطائرة
حلق النصر بلقب دوري الأشبال «أ» للكرة الطائرة بعد فوزه على الجزيرة بنتيجة 3 -1 في المباراة النهائية التي أقيمت بصالة راشد بن حمدان، والتي حضرها يوسف الملا رئيس الاتحاد وعبد العزيز السلمان نائب رئيس الاتحاد. من ناحيته أعرب يونس شريف، المشرف على الكرة الطائرة بنادي النصر، عن سعادته باللقب الذي حققه «العميد» في مسابقة الأشبال، وقبلها الفوز بدوري الشباب، والفوز بكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة للرجال، مشيراً إلى أنه يعتبر مؤشراً جيداً لمستقبل اللعبة في القلعة الزرقاء، متمنياً أن يكون مسك الختام تحقيق لقب كأس الشباب، وكذلك كأس صاحب السمو رئيس الدولة للرجال.
وقال: «لم يقصر أي لاعب في الفريق طوال هذا الموسم، ونجحوا في تحقيق بطولة الدوري، رغم قوة وصعوبة البطولة، ومشاركة وتنافس أكثر من فريق على اللقب». واختتم حديثه بتوجيه الشكر إلى الجهاز الفني واللاعبين على ما قدموه طوال الموسم، مشيراً إلى أن اللعبة بالقلعة الزرقاء تنتظر منهم الكثير في المستقبل القريب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©