السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

دراسة: الزوج ليس «ساحراً» ليقرأ المشكلات

دراسة: الزوج ليس «ساحراً» ليقرأ المشكلات
14 يناير 2020 02:01

ترجمة عزة يوسف

أكد خبراء في علم الاجتماع أن الشفافية والحديث صراحة عن الاحتياجات والمشكلات من أهم الأمور بين الزوجين، حيث إن سوء التفاهم وعدم مناقشة الاختلافات، السبب وراء فشل معظم العلاقات، ونقل موقع «Times of India» بعض النصائح التي من شأنها المساعدة على تحسين العلاقة مع شريك الحياة.
وحذر الخبراء في دراسة اجتماعية من أن الاحتياجات التي لم يتم تفهمها أو إشباعها قد تتسبب في تدمير العلاقة، غير أن هناك بعض النساء ينتظرن من أزواجهن توقع ما يجول في خاطرهن أو يعتمدن على تعبيرات وجوههن لنقل مشاعرهن، ولكن توقع المرأة أن يقرأ شريكها رأيها بناءً على تعبيراتها بدلاً من الكلمات، ليس بالطريقة الصحية دائماً للتواصل، حيث إن زوجك ليس ساحراً أو قارئاً لعقلك.
وأكدوا أن التنفيس عن الغضب دون منح الفرصة للشريك توضيح وجهة نظره في المشكلة من أكبر الأخطاء، التي قد تقع المرأة فيها، حيث إن العلاقة الزوجية طريق ذو اتجاهين، ويجب أن يكون لكل شخص رأي أثناء المناقشات، بل ويجب الاستماع إلى الطرف الآخر ومحاولة تفهم موقفه. وقالوا إن العيش تحت سقف واحد مع الشريك يتطلب إجراء تعديلات بسيطة من جانب كلا الطرفين، فعلى الرغم من أن الخلافات جزء لا يتجزأ من أي علاقة، فإن ما يهم هو كيفية حل الشخص لهذه الصراعات، بمحاولة تغيير ما يزعج الطرف الآخر.
كما أكدوا أهمية تخصيص بعض الأوقات يكون فيها الزوجان بصحبة بعضهما فقط، أو ممارسة نشاط مشترك معاً أو الجلوس والتحدث.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©