الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«دراجات الإمارات» يرفع التحدي لسباقات الأردين

«دراجات الإمارات» يرفع التحدي لسباقات الأردين
22 ابريل 2019 00:07

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن فريق الإمارات تشكيلته التي تشارك في سباق أمستل الذهبي ضمن سباقات الأردين الكلاسيكية، حيث يقود التشكيلة بطل العالم السابق روي كوستا، وتضم كلاً دييجو أوليسي، وسيرجيو هيناو، ومانويل موري، وسيموني بيتيلي، وإدوارد رافاسي، فضلاً عن تادي بوجاتشار الذي أحرز لقب التصنيف العام في جولة ألجارفي وتمكن مؤخراً من الفوز بلقب تصنيف الشباب في جولة الباسك. وسيقود الفريق خلال السباق المدير الرياضي المخضرم جوكسان ماتين.
وتعليقاً على السباق، قال جوكسان فيرنانديز ماتين: «نعتمد في سباق أمستل الذهبي على الأداء المميز لكل من كوستا وهيناو وأوليسي، وعلى دعم كل من بيتيلي ورافاسي.
ويمثل سباق أمستل الذهبي تحدياً فريداً، حيث يقام مسار بطول 265 كم على طرق ضيقة متعرجة تعصف فيها الرياح عبر منطقة ليمبورغ في هولندا، ويضم المسار العديد من العقبات والمطبات التي غالباً ما تتسبب بوقوع حوادث في هذا السباق. ورغم التغيرات الكثيرة التي طرأت على مسار سباق أمستل الذهبي على مر السنين، إلا أن نسخة السباق لعام 2019 ستكون مطابقة لنسخة العام الماضي؛ حيث يبدأ المسار انطلاقاً من بلدة ماستريخت وصولاً إلى فالكنبورج. ونظراً لوجود 35 مسافة تسلق في المسار، من المتوقع أن نشهد تشكل مجموعة منفصلة منذ بداية السباق، إلا أن مسافتي التسلق الأخيرتين سيكون لهما التأثير الأكبر على نتيجة السباق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©